صور| مبنى الركاب 2 بمطار القاهرة جاهز لاستقبال المودعين والمستقبلين

وزير الطيران خلال تفقده صالة المستقبلين
وزير الطيران خلال تفقده صالة المستقبلين

أمر وزير الطيران المدني الفريق يونس المصري مؤخرا بتجهيز صالة لاستضافة المستقبلين والمودعين بمنى الركاب رقم 2 بمطار القاهرة الدولي لأول مرة منذ إنشاؤه. 

 

هذا وتم تجربة الصالة أمس الاثنين ٣ سبتمبر بالتنسيق مع وزارة الداخلية، وتفقد الفريق يونس المصري الصالة وتابع الإجراءات التي اتخذتها شركة الميناء بالتعاون مع الجهات المختلفة للسماح بدخول أسر المستقبلين إلى الصالة.

 

 وأكد وزير الطيران المدني، في تصريحات له عقب تفقده صالة المستقبلين في اليوم الأول من تجربتها حرص الوزارة على توفير كافة سبل الراحة والرفاهية والتأمين، للركاب ومستقبليهم. 

 

وقالت مصادر مطلعة بمطار القاهرة الدولي إن شركة ميناء القاهرة الجوي ستقوم بفتح صالة السفر والوصول بمبني 2 الجديد أمام المودعين والمستقبلين على أن يتم استقبالهم بالصالات بدلا من وقوفهم أمام الصالات حرصا من إدارة المطار علي راحة المواطنين.

 

 وأضافت المصادر أن في حالة نجاح التجربة سيتم تعميمها على كافة صالات سفر ووصول المطار. يذكر أن منذ افتتاح منى الركاب الجديد رقم 2 بمطار القاهرة الدولي في 25 سبتمبر 2016 قررت الشركة القابضة للمطارات، أنه لن يتم السماح بدخول أي من المستقبلين أو المودعين بالمبني ولهذا أقامت الشركة القابضة للمطارات مظلات أمام مبنى الركاب رقم 2 لاستقبال المودعين والمستقبلين وحمايتهم من التقلبات الجوية.