3 أفلام سبقت «البدلة» في «نادي الأعلى الإيرادات».. «السقا» فتح الباب

البدلة
البدلة

بعد إعلان تحقيق فيلم "البدلة" لرقم قياسي جديد كأول فيلم كوميدي، تتجاوز إيراداته حاجز 30 مليون جنيه، ودخوله قائمة الأفلام الأعلى إيرادات، بعد "هروب اضطراري"، و"الخلية" و"حرب كرموز".


ترصد "بوابة أخبار اليوم"، بالأرقام أبرز الأفلام التي دخلت نادي الأعلى إيرادات خلال الأعوام الماضية.

- "هروب اضطراري"

من أول الأفلام التي حطمت أرقام إيرادات السينما المصرية، حيث استطاع أن يحقق 58 مليون جنيه، بعد 10 أسابيع من عرضه، وحصل أيضًا على لقب أعلى إيراد يومي في السينما، بواقع 6 ملايين و335 ألف جنيه في يوم واحد. 

وتدور أحداث الفيلم حول جريمة قتل راح ضحيتها رجل أعمال يُدعى يحيى زكريا، ويتهم فيها 4 أشخاص وهم أحمد السقا وأمير كرارة ومصطفى خاطر وغادة عادل، مما يضطرهم إلى الهرب لتبدأ رحلة البحث عن القاتل الحقيقي. 

"هروب اضطراري"، يشارك في بطولته أحمد السقا، وأمير كرارة، وغادة عادل، وفتحي عبد الوهاب، ومصطفى خاطر، وبيومي فؤاد، وأحمد العوضي، وعزت أبو عوف، ومحمد علي رزق، وهو من تأليف محمد سيد بشير، وإنتاج محمد السبكي، وإخراج أحمد خالد موسى.

- "الخلية"

أقرب المنافسين لـ"هروب اضطراري"، حيث بلغت إيراداته في موسم عيد الأضحى 2017 بعد 14 أسبوع عرض، نحو 54 مليون جنيه.

 وتدور أحداث الفيلم حول ضباط العمليات الخاصة وجهودهم في التصدي للإرهاب والجماعات المتطرفة، ويلعب "عز" دور "سيف" ضابط بالعمليات الخاصة، الذي يحاول طوال الفيلم أن يثأر لصديق عمره الذي قتل على يد الإرهابيين. 

"الخلية" شارك في بطولته أحمد عز، ومحمد ممدوح، والسوري سامر المصري، وأحمد صفوت، وأمينة خليل، وهو من تأليف صلاح الجهيني، وإخراج طارق العريان.

- "حرب كرموز"

احتل المركز الثالث بين الأفلام التي حققت أعلى إيرادات في تاريخ السينما المصرية، بعد أن استطاع أن يتخطى حاجز الـ50 مليون جنيه، بعد 7 أسابيع من عرضة بدور العرض.

وتدور أحداث الفيلم حول فترة أربعينيات القرن العشرين، حيث تتعرض فتاة للاغتصاب على يد مجموعة من الجنود اﻹنجليز، فيثأر لها 3 شباب مصريين، يموت أحدهم، ويحتجز الجندي الإنجليزي الحي في قسم شرطة كرموز الذي يرأسه الجنرال، يوسف المصري، ويطالب الجنرال آدمز بتسليمه إليه، لكن يوسف يرفض، ويحرك الجنرال جنودا لمحاصرة قسم الشرطة، فيدخل في مواجهة شرسة مع الجنرال يوسف وبقية الجنود المصريين.

 "حرب كرموز" بطولة أمير كرارة، وغادة عبد الرازق، وفتحي عبد الوهاب، ومصطفى خاطر، وإيمان العاصي، وبيومي فؤاد، ومحمد علي رزق، ومحمود حجازي، ومايان السيد، وسيناريو وحوار وإخراج بيتر ميمي.