"رسلان": أسعارها في متناول الجميع.. وبدء الاستلام خلال شهر

رئيس "السكة الحديد" يكشف تفاصيل صفقة الـ500 عربة "مكيفة" لخط الصعيد

المهندس أشرف رسلان مع محررة بوابة أخبار اليوم
المهندس أشرف رسلان مع محررة بوابة أخبار اليوم

كشف المهندس أشرف رسلان، رئيس هيئة سكك حديد مصر، عن تفاصيل صفقة استقدام 500 عربة مكيفة لخدمة خط الصعيد.

وقال "رسلان" في لقاء خاص مع "بوابة أخبار اليوم"، إن الـ 500 عربة تأتي ضمن أضخم صفقة تبرمها السكة الحديد في تاريخها، والتي من شأنها تطوير نصف أسطولها.

وكشف رئيس الهيئة أيضا أنهم بدأوا منذ شهور في التواصل مع تحالف روسي مجري، لتوريد الصفقة، وكان قد تم تخصيص 300 عربة منها لتحديث أسطول خط الصعيد، إلا أنه تم زيادتها لتصل إلى 500 عربة درجة "ثالثة مكيفة"، بعد تكليفات من الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأشار "رسلان" إلى أن الرئيس خص الصعيد بما يقرب من نصف الصفقة بسبب ارتفاع درجة الحرارة هناك، بالإضافة إلى طول المسافة التي يقطعها المسافرين.

وعن موعد وصول العربات واستخدامها، قال: سيتم استلام الدفعة الأولى من صفقة ال 1300 عربة الشهر المقبل، التي من ضمنها عربات الصعيد، مستطردا: المواطن المصري سيري سكة حديد جديدة في 2019، كما وعد الرئيس .

وبالنسبة لسعر تذاكر العربات الجديدة، ذكر "رسلان": الأسعار ستكون أقل من أسعار تذاكر الدرجتين الأولى والثانية المكيفة، وفي نفس الوقت ستخدم الوجه القبلي بالكامل، لافتا الى تمتع تلك العربات بميزات عديدة، أبرزها التهوية الديناميكية، قائلا: المواطن سيشعر وكأنه جالس في تكييف، وبها نغير نصف أسطول السكة الحديد.

وأوضح ان الدفعة الأولي منها سيتم استلامها خلال شهر، أي خلال أوائل شهر أكتوبر المقبل.