اللواء «شوشة».. دكتور في تنمية شمال سيناء بدرجة امتياز

اللواء محمد عبد الفضيل شوشة
اللواء محمد عبد الفضيل شوشة

تنشر «بوابة أخبار اليوم» السيرة الذاتية للواء محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء الجديد، والذي شغل محافظ جنوب سيناء عام 2010، وقبلها محافظا لشمال سيناء عام 2008.

اللواء محمد عبد الفضيل شوشة، من مواليد 5 أبريل عام 1952، وهو متزوج وله 3 أبناء  تخرج في الكلية الحربية دفعة 1972، وشارك في حرب أكتوبر ونال ميدالية الخدمة الطويلة والقدوة الحسنة، وتولى منصب قائد قوات حرس الحدود وشغل العديد من المناصب القيادية بالقوات المسلحة.

تولي شوشة، منصب محافظ شمال سيناء في الفترة من أبريل 2008 إلى 2010، ثم تولى منصب محافظ جنوب سيناء بعد تلك المدة، وحصل على درجة الدكتوراه بعنوان «تنمية سيناء في ضوء الأمن القومي» بدرجة امتياز والتي تهتم بالدرجة الأولى بتنمية سيناء من خلال خطط بحثية متكاملة قابله للتنفيذ  في كافة القطاعات التنموية والخدمية.

نجح  اللواء «شوشة» خلال فترة توليه منصب محافظ شمال سيناء في رسم خارطة استثمارية، تم فيها وضع لبنات المناطق الاستثمارية المتاحة، ووضع قواعد بيانات واضحة لها. 

ويعتبر اللواء «شوشة» من القيادات ذات الخبرة السابقة في معرفة  مشاكل  واحتياجات المحافظة من مشروعات التنمية والبنية الأساسية والخدمات.