محافظ القليوبية الجديد: مكاني دائما وسط المواطنين لحل مشاكلهم

الدكتور علاء عبدالحليم مرزوق محافظ القليوبية
الدكتور علاء عبدالحليم مرزوق محافظ القليوبية

أعرب محافظ القليوبية الجديد د. علاء عبد الحليم مرزوق، عن اعتزازه بثقة القياة السياسية واختياره محافظًا للقليوبية، مشيرا إلى أن لديه توجيهات من القيادة السياسية وإصرار بمواصلة الجهد لخدمة الوطن والمواطن.    

وقال "مرزوق"، إن تطوير المنظومة الطبية لتوفير الخدمة اللائقة بأبناء المحافظة والاهتمام بالشباب على رأس أولوياته خلال الفترة القادمة، مؤكدًا مواصلة تنفيذ المشروعات التي تجري على أرض المحافظة والتي تعود بالنفع العام على المواطنين، والقضاء على مشكلة القمامة، وتوفير المقالب الوسيطة والمركزية، فضلا عن الاهتمام بإعادة تدويرها وإزالة المواقف العشوائية والإشغالات بالشوارع والميادين التي تعوق حركة المرور.

وأكد المحافظ الجديد، دعم الاستثمار بالمحافظة عن طريق الاهتمام بالمناطق الصناعية وتطويرها، وتشغيل المصانع المغلقة  لإتاحة فرص عمل للشباب.

وأضاف د. علاء مرزوق، أن التعليم الفني وتدريب الطلاب عمليًا  لتأهيلهم لسوق العمل سينال اهتمامًا خاصًا من جانبه، إضافة إلى صيانة الطرق والكباري والأنفاق، وإعادة رصف المتهالك منها، وغلق المعابر غير القانونية لوقف نزيف الأسفلت.

وشدد محافظ القليوبية، على أن مكتبه مفتوح أمام الجميع، مؤكدًا: "مكاني دائما وسط المواطنين في الشارع لحل أزماتهم ومشاكلهم".

يذكر أن د. علاء عبد الحليم مرزوق، هو أول من أدخل أقسام جديدة بالمستشفى الجامعي ببني سويف، منها جراحة المخ والأعصاب، وتولى منصب نائب رئيس جامعة بني سويف والقائم بأعمالها، ورئيس مجلس إدارة المستشفى الجامعي ببني سويف.

وحصل "مرزوق" على درجة البكالوريس في طب الجراحة من جامعة القاهرة عام 1985، ثم درجة الماجستير 1989، في الالتهابات في جراحة الأوعية الدموية، ثم الدكتوراه عام 1994 في الشرايين التاجية لمرضى الأوعية، قبل إجراء العمليات الجراحية.

وتدرج د. علاء مرزوق، في المناصب من رئيس قسم الجراحة بطب بني سويف، ثم نائب مدير عام المستشفى الجامعي، ثم وكيل كلية الطب ببني سويف، ثم عميًدا للكلية ثم نائب رئيس جامعة بني سويف لشئون خدمة المجتمع والبيئة.