محافظ البحيرة الجديد: مشاكل المواطنين على رأس أولوياتي

محافظ البحيرة الجديد
محافظ البحيرة الجديد

أكد محافظ البحيرة الجديد اللواء هشام آمنة، أن مشاكل المواطنين بالمحافظة على رأس أولوياته، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، برفع المعاناة عن المواطنين والتواصل معهم، والعمل على تحسين حياة المواطنين المعيشية، والاهتمام بكافة المرافق الخدمية، وتقديم أفضل الحلول للمشاكل.

وأعرب "أمنة"، في تصريحات خاصة، عن سعادته بتكليفه بالعمل محافظًا للبحيرة، مشيرًا إلى أنه سوف يعمل على تحقيق طموحات وآمال أهالي المحافظة، من خلال تعاون الجميع في كافة المجالات لرفع اسم المحافظة لأعلى مكانة بجهد وعرق ومشورة الجميع. 

وأعلن محافظ البحيرة الجديد، عن عقد لقاءات دورية مع القيادات التنفيذية وأعضاء مجلس النواب والمواطنين، لبحث المشاكل باستمرار، بالإضافة للعمل على استكمال المشروعات التنموية والخدمية والمشروعات القومية بنطاق المحافظة، والانتهاء منها في المواعيد المحددة وفقا للجدول الزمني.

وكان محافظ البحيرة الجديد اللواء هشام عبد الغني عبد العزيز آمنة، يشغل منصب رئيس مدينة سفاجا في البحر الأحمر، وهو من مواليد 10 ديسمبر عام 1962، وحصل على بكالوريوس علوم عسكرية وبكالوريوس تجارة. 

وتولى محافظ البحيرة العديد من المناصب، منها قائد سرية مدفعية صاروخية، وضابط بأمن الحرس الجمهوري، وقائد سرية بشرطة الحرس الجمهوري، ومدير شرطة الحرس الجمهوري، ومساعد رئيس شرطة الحرس الجمهوري، ورئيس مدينة القصير، ورئيس مدينة سفاجا. 

وتولى "آمنة"، العديد من الأعمال التي مارسها خلال فترة الانتداب من المدفعية للعمل بالحرس الجمهوري، حيث تولى أعمال التأمين والحراسة للسيد رئيس الجمهورية داخل وخارج الجمهورية، فضلا عن أعمال التأمين والحراسة للملوك ورؤساء الدول العربية والأجنبية، والتنسيق مع أجهزة الأمن المختلفة لتنفيذ مهام التأمين داخل وخارج الجمهورية، وأعمال المراسم والتشريفات، وأعمال التدريب والتعليم المختلفة، والإشراف على مشكلات وقضايا أفراد الحرس الجمهوري في النيابات العامة والعسكرية وأقسام الشرطة المدنية وسرايا الشرطة العسكرية. 

وحصل "آمنة"، على فرقة قادة فصائل، وفرقة مساحة راقية، وفرقة استخدام عربة مسار، وفرقة ضباط سطح ومساحة، وفرقة قادة سرايا، وفرقة قادة كتائب، ودورة قادة ألوية، كما حصل على العديد من الأنواط والميداليات منها ميدالية الخدمة الطويلة، والقدوة الحسنة، وميدالية 25 يناير، ونوط الواجب العسكري طبقة أولى.