ننشر قرارات المحاكم اليوم.. وأبرزها «خلية مسطرد» و«محاولة اغتيال الرئيس السيسي»

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

تنشر «بوابة أخبار اليوم»، في سياق التقرير التالي، قرارات المحاكم المصرية على مدار اليوم 29 أغسطس، وجاء أبرزها محاكمة المتهمين في محاولة اغتيال الرئيس السيسي وخلية مسطرد.


«محاولة اغتيال السيسي»

قررت المحكمة العسكرية المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة تأجيل محاكمة 292 متهما في القضية رقم 148 عسكرية والمعروفة إعلاميا بـ«محاولة اغتيال السيسي» لجلسة 5 سبتمبر لاستكمال مرافعة الدفاع.


رئيس مصلحة الجمارك

قرر قاضي المعارضات بمحكمة مستأنف جنح القاهرة الجديدة المستشار معتز الزهري، رفض استئناف رئيس مصلحة الجمارك، و2 آخرين على قرار تجديد حبسهم 15 يومًا على ذمة التحقيق معهم في اتهامهم بتلقي رشوة.

«مستريح القاهرة الجديدة»

قررت محكمة جنح مستأنف القاهرة الجديدة، المنعقدة بمجمع محاكم التجمع الخامس، تأجيل استئناف مستريح القاهرة الجديدة على حبسه 3 سنوات لاتهامه بالنصب على المواطنين لجلسة 5 سبتمبر المقبل لتقديم المستندات مع استمرار حبس المتهم.
 

أيمن نور

قررت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة برئاسة المستشار سامي عبد الحميد نائب رئيس مجلس الدولة، تأجيل الدعوى المقامة من  أيمن نور، يطالب فيها بوقف القرار الصادر من نقابة الصحفيين بشطب اسمه من جداول النقابة لجلسة ١٤ أكتوبر المقبل .


دعوى أعضاء النادي الأهلي

قررت محكمة القضاء الإداري، برئاسة المستشار سامي عبد الحميد، نائب رئيس مجلس الدولة، تأجيل الدعوى المقامة من وائل عوض ومحروس عبدالله، عضوي النادي الأهلي فرع الشيخ زايد.


«خلية مسطرد»

قررت نيابة أمن الدولة العليا، تجديد حبس المتهمين في قضية «خلية مسطرد»، 15 يومًا على ذمة التحقيقات، التي تجريها النيابة، لاتهامهم بالانضمام إلى جماعة إرهابية، وكذلك استهداف كنيسة العذراء بمسطرد - محافظة القليوبية.