ترامب يحذر مواقع البحث والتواصل الاجتماعي: «سياستكم تستوجب العقاب»

دونالد ترامب
دونالد ترامب

وجه الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، تحذيرًا مباشرًا لشركات البحث والتواصل الاجتماعي «جوجل وفيسبوك وتويتر» متهمها بالتحيز ضده والترويج لمواد إعلامية مضادة له ولسياسيته، وفقًا لحسابات واعتبارات سياسية أخرى.


وفي تصريحات نقلتها وسائل الإعلام الأمريكية، مساء الثلاثاء28 أغسطس، قال ترامب «إن هذه الشركات أصبحت حاليًا في منحنى خطر للغاية لاستغلالها الأمريكيين، ويجب عليها أن تكون حذرة من خطواتها التالية لان ما تقوم به هو جرائم لها تبعات وعقوبات شديدة».


ووفقًا لتقرير نشره موقع cnbc الأمريكي، الأربعاء 29 أغسطس، فإن المتحدث باسم موقع التواصل الاجتماعي «تويترࡿ» نفى كل ما صرح به ترامب مؤكدًا أن الموقع لا يقدم أي مواد متحيزة ولا يسمح بحدوث أمر مماثل، بينما رفض المتحدث باسم «فيسبوك» التعليق على التصريحات.


واتهم ترامب محرك البحث «جوجل» بالدفع بما وصفة بالمحتوى السلبي وجعله يظهر في بداية المعلومات على الإنترنت عند البحث باستخدام كلمة «أخبار ترامب».


 وأشار الرئيس الأمريكي أن التقارير التي يتم نشرها بواسطة المواقع الإعلامية الأخرى التي تتمتع بمصداقية أكبر-بالنسبة له- وفقًا للرئيس الأمريكي لا يتم الترويج لها وإظهارها كما يجب، مقارنة بالنوع الآخر من المحتوى.