بعثة الحج الطبية تشن حملة مفاجئة على 10 عيادات بمكة المكرمة

جانب من الحملة المفاجئة
جانب من الحملة المفاجئة

كشف المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان د.خالد مجاهد، عن قيام المستشار الطبي لمصر بالسعودية والمشرف العام على بعثة الحج الطبية د.عمرو قنديل، قام بجولة مفاجئة فجر الأربعاء 29 أغسطس، شملت 10 عيادات طبية بمكة المكرمة.

 

وقال "مجاهد" أن الجولة استهدفت التأكد من انضباط الأطباء وتوافر الأدوية والمستلزمات الطبية، فضلاً عن مراجعة الالتزام بالتعليمات الوقائية، بالإضافة غالى التأكد من توافر الأدوية والمستلزمات الطبية لتقديم الخدمة الصحية للحجاج على أكمل وجه حتى بعد انتهاء مناسك الحج، لافتاً إلى أن الجولة رصدت أراء المترددين الحجاج وطلباتهم والتفاعل معهم.

 

وأكد المستشار الطبي لمصر بالسعودية، أن العيادات الطبية ستستمر في عملها بالفنادق التي يوجد بها حجاج مصريين، لافتاً إلى تردد عدد كبير من الحجاج على العيادات الطبية بمكة المكرمة والمدينة المنورة بعد أداء المناسك.

 

وأضاف "قنديل" أن الحملة المفاجئة قامت بمراجعة إدخال بيانات المترددين على النظام الالكتروني، وإجراءات مكافحة العدوى في جميع العيادات، مشدداً على ضرورة الحفاظ على النظافة العامة، والالتزام بالتخلص الأمن من النفايات الطبية من خلال وضعها في صناديق خاصة Safety Box .