فيديو وصور| في البر والبحر والجو.. 27 إنجازا للقوات المسلحة في تأمين سيناء

جانب من المضبوطات التي كانت بحوزة التكفيريين
جانب من المضبوطات التي كانت بحوزة التكفيريين

أصدرت القوات المسلحة بيانها السابع والعشرين حول العملية الشاملة سيناء 2018 التي أطلقتها للقضاء على الإرهاب واقتلاع جذوره وتجفيف منابعه، وتعزيز قدرات التأمين الشامل على امتداد الحدود البرية والساحلية على كافة الاتجاهات الإستراتيجية للدولة.

 

وأوضح البيان آخر النجاحات القوات المسلحة على أرض الفيروز، والتي أسفرت عملياتها على مدار الأيام الماضية عن عدة إنجازات ضد العناصر المتطرفة والإرهابية، مشيرا إلى أنه على الاتجاه الإستراتيجي الغربي ونتيجة لتوافر معلومات استخباراتية دقيقة من أجهزة جمع المعلومات بالقوات المسلحة تم رصد منطقة لخلية إرهابية بالمنطقة الصحراوية غرب البلاد تتخذها العناصر الإرهابية ملاذاً لهم ومركز انطلاق لتنفيذ أعمالهم العدائية التي تستهدف زعزعة أمن واستقرار البلاد.

 

هجمة جوية وبرية على الإرهاب

وقال البيان إنه على الفور نفذت القوات الجوية بتنفيذ هجمة جوية مركزة تبعها قيام قوات مكافحة الإرهاب بدفع الدوريات لتمشيط وتطهير المنطقة من العناصر الإرهابية، ما أسفرت عن القضاء على 7 تكفيريين شديدي الخطورة وضبط عدد من الأسلحة مختلفة الأنواع والمعدات والذخائر والأحزمة الناسفة التي كانت بحوزتهم، وتدمير سيارة دفع رباعي محملة بكميات من الأسلحة والذخائر، ووكر عثر داخله على كميات كبيرة من مواد الإعاشة، وأجهزة اتصال لاسلكية، وعدد من دوائر النسف والتدمير، وإلى جانب كتب تدعو للفكر التكفيري ومبالغ مالية وملابس عسكرية.

 

القضاء على 13 تكفيريا.. وضبط 18 مطلوبين جنائيا 

وشملت إنجازات القوات المسلحة القضاء على 13 تكفيريا خلال تبادل لإطلاق النيران مع القوات أثناء عمليات التمشيط والمداهمة بوسط وشمال سيناء، والقبض على 18 فردا من المطلوبين جنائياً والمشتبه بهم واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيالهم.

 

تدمير 75 هدفا إرهابيا

وتمكنت القوات المسلحة على جبهة القتال مع العناصر الإرهابية من تدمير 18 وكرا ومخبأ وملجأ خاصا بالعناصر الإرهابية بشمال ووسط سيناء، وضبط وتدمير 10 عربات أنواع، و6 دراجات نارية بدون لوحات معدنية، إضافة إلى اكتشاف وتفكيك وتفجير 41 عبوة ناسفة بواسطة عناصر المهندسين العسكريين تمت زراعتها على محاور التحرك المختلفة لاستهداف قواتنا بمناطق العمليات.

 

مواجهات عنيفة لمكافحة التهريب

وعلى الحدود الغربية للبلاد نجحت القوات الجوية في تدمير 38 عربة تستخدم في أعمال التهريب، كما تمكنت قوات حرس الحدود من ضبط طائرة بدون طيار و2 هاتف للاتصال عبر الأقمار الصناعية و1100 كجم من جوهر الحشيش المخدر ومليون و300 ألف قرص مخدر و2000 فرد من جنسيات مختلفة أثناء محاولتهم الهجرة بالطرق غير الشرعية.

 

ضربات متتالية لتجار المخدرات

ونجحت عناصر القوات المسلحة التابعة للجيشين الثاني والثالث الميدانيين، في ضبط 700 كيلو جرام من المواد المخدرة مختلفة الأنواع، و12 عربة أنواع تستخدم في أعمال التهريب، والتحفظ على مركب صيد محملة بمواد مخدرة وبضائع مهربة.

 

مواجهة سرقة المعادن

وعلى الاتجاه الإستراتيجي الجنوبي تم ضبط 5 أجهزة للكشف والتنقيب عن الذهب، وهاتف للاتصال عبر الأقمار الصناعية، و2 طن من الأحجار الصخرية التي تحتوى على خام الذهب وضبط 26 عربة وعدد 55 متهماً في أعمال التهريب والتنقيب عن الذهب.

 

تأمين المسرح البحري والأهداف الاقتصادية

واستمرت عناصر القوات البحرية في أعمال تأمين المسرح البحري والأهداف الاقتصادية بالبحر وتشديد إجراءات التامين والحراسة والتمشيط وتضييق الحصار بطول الساحل لمنع العناصر الإرهابية من التسلل.

 

وتؤكد القوات المسلحة إدراكها الكامل بحجم الخطر الذي يشكله الإرهاب على الشعب المصري العظيم وأنها لن تدخر جهداً لملاحقة كل من تسول له نفسه النيل من أمن مصر وشعبها العظيم.