«سبيشيال وان» لا يخطئ أبدا| مورينيو «أشباح المجد» تقوده للجنون

مورينيو
مورينيو

يسير مدرب مانشستر يونايتد، البرتغالي جوزيه مورينيو، على الطريق الذي رسمه بتصريحاته الجدلية في فترة إعداد الموسم الحالي 2018-2019، أخرها الهزيمة القاسية في «مسرح الأحلام» بثلاثية نظيفة أمام توتنهام هوتسبير.

 

وعلى ملعبه ووسط جمهوره، تلقى اليونايتد الخسارة الثانية من ثلاث مباريات خاضها في الدوري الإنجليزي، ولكن هذه المرة كانت قاسية وكبيرة على ملعب «أولد ترافورد»، في الوقت الذي كان يأمل فيها جماهير الشياطين الحمر في الفوز بعد الخسارة السابقة أمام برايتون 3-2.

 

«7 أهداف» تلقاها شباك الحارس دايفيد دي خيا في 3 مباريات، في بداية سيئة لمانشستر في البريميرليج ولكنها كانت متوقعة نظرا لتصريحات المدرب البرتغالي الملقب بـ«سبيشيال وان» قبل بداية الموسم والتي هاجم فيها لاعبيه أكثر من مرة بالإضافة إلى إدارة النادي بسبب قلة الصفقات المبرمة في الانتقالات الصيفية.

 

«سبشييال وان»، دائما ما يفتعل المشاكل عندما تسير الأمور عكس ما يريد، فيبدأ في الهجوم على لاعبيه أو على المدربين المنافسين له بتصريحات مثيرة للجدل ليتم التركيز على تصريحاته والخلافات التي يفتعلها بدلا من الحديث عن الهزائم التي يتلقاها والمستوى السئ الذي يظهر عليه الفريق الذي يدربه في المباريات.

 


«تذمر مورينيو» بدأ مبكرا هذا الموسم، بسبب عدم جلب مدافع للفريق في موسم الانتقالات الصيفية والتي انتهت قبل بداية الدوري، الأمر الذي أصر عليه المدرب البرتغالي وعرض الاستغناء عن أحد اللاعبين من أجل توفير مال لجلب مدافع قوي ولكن الإدارة تجاهلت طلبه.

 

واصل مورينيو، حالة الهجوم على إدارة مانشستر بسبب فترة الإعداد التي أقيمت في أمريكا، نظرا لاستيائه من الطريقة التي خاض بها الفريق المعسكر التحضيري عقب غياب الكثير من اللاعبين بسب قضاءهم عطلتهم الصيفية عقب نهاية كأس العالم روسيا 2018.

 

طالب المدرب البرتغالي، اللاعبين بقطع إجازتهم للمشاركة في فترة الإعداد للموسم الجديد، إلا أنه لم يتلقي ردود من جانب اللاعبين، مما أثار غضبه ليطلق العنان لنفسه للهجوم على لاعبيه في وسائل الإعلام المختلفة، الأمر تطور بالخسارة الودية أمام ليفربول 4-1، بعد ثلاثة تعادلات، وفوز وحيد على ميلان بركلات الترجيح، ليخرج مورينيو في مؤتمر صحفي ليهاجم الريدز ومدربهم يورجن كلوب بسبب كثرة الصفقات التي أبرمها في الصيف.

 

بدأ اليونايتد، الموسم بفوز صعب على ليستر سيتي 2-1، ثم ذهب ليواجه برايتون خارج الديار وكانت الصدمة باستقبال شباك دي خيا 3 أهداف في الشوط الأول فقط لينتهي اللقاء بالهزيمة 3-2، ثم واجه توتنهام على ملعب «أولد ترافورد» ليتلقي هزيمة قاسية ولكنها كانت متوقعة بسبب خسارة مورينيو للاعبيه قبل بداية الموسم.


وعقب المباراة، أدلى مورينيو بتصريحات مثيرة للجدل في المؤتمر الصحفي المخصص للحديث عن الأمور الفنية في اللقاء إلا أنه بدلا من ذلك هاجم الصحفيين بسبب سؤال من صحفي بـ«الجارديان» الإنجليزية قال له: «أنت خسرت 3-0».

 

ليرد مورينيو غاضبا بـ«خسرت 3-0 وهو نفس عدد بطولات الدوري الإنجليزي التي أملكها وهي أكثر مما يملك الـ19 مدربا في كل الفرق الأخرى مجتمعين، الاحترام ثم الاحترام ثم الاحترام»، وغادر بعدها قاعة المؤتمر الصحفي.