سفاجا يستعد لاستقبال 30 الف من عملة الحجاج

سفاجا يستعد لاستقبال 30 ألف من عمالة الحجاج

زحام بصالات الوصول بميناء سفاجا
زحام بصالات الوصول بميناء سفاجا

 

 

رفعت هيئة مواني البحر الأحمر، درجة الاستعداد بميناء سفاجا لبدء عودة عمالة خدمة الحجاج، وخصصت الهيئة ثلاث عبارات، لنقل الركاب من ميناء ضبا السعودي إلى سفاجا.


وقال ملاك يوسف المتحدث الإعلامي باسم الهيئة، إن العبارات الثلاث محبة وأمانة والرياض، تعمل برحلات مكوكية بواقع رحلتين يوميا لكل منها، لنقل أكبر عدد متاح بما يتناسب مع الطاقة الاستيعابية للعبارة.


وأضاف ملاك يوسف في تصريح صحفي أن الهيئة أجرت تنسيقا مع مجلس مدينة سفاجا وإدارة شرطة المرور وأعضاء المجتمع المينائي، لتوحيد الجهود وتقليل زمن تواجد الراكب بالميناء، وذلك بزيادة أعداد العاملين بالجمارك ورجال الشرطة بإدارة الجوازات، مع إلغاء إجازات العاملين القائمين بخدمة الركاب وتكثيف العمل بصالات الوصول وزيادة عدد العاملين لإرشاد الحجاج.


وأوضح أن الهيئة جهزت صالة طبار الزوار، لاستيعاب الأعداد المتزايدة من الركاب وتوفير أتوبيسات لنقل الركاب من رصيف الميناء إلى الصالات أو العكس في رحلات سريعة ومنتظمة.
وفي السياق شدد اللواء هشام أبو سنه رئيس هيئة مواني البحر الأحمر، على التوكيلات الملاحية بتوفير أعداد كافية من الجرارات لنقل الأمتعة العشوائية للركاب.


ووجه اللواء أبو سنه بضرورة التزام التوكيلات الملاحية بمواعيد وصول العبارات وإلزام مالكي العبارات بالالتزام بالأعداد المسموح بها وضرورة تبخير العبارات قبل كل رحلة، مع التأكيد على تواجد ممثلين للوكلاء السياحيين والملاحيين لحل أي مشكلة مع إدارة الميناء في حينه والتنسيق مع شركات شرق وغرب وجنوب الدلتا العاملة بالموانئ لتوفير أتوبيسات لنقل الركاب إلى المحفظات.


وتولت لجنة من التفتيش البحري المرور على العبارات قبل السماح لها بالسفر للتأكد من صلاحيتها للإبحار وتوفير كافة إجراءات التأمين ومعدات الإطفاء والإنقاذ بما يتناسب مع أعداد الركاب، مع توفير عبارة بديلة حال وجود مخالفة أو ما يمنع العبارة من الإبحار.