4 تحديثات تطرحها الشركات للهواتف.. تعرف عليها  

اتش تي سي 
اتش تي سي 

تختلف الجداول الزمنية لتحديث الهواتف حسب الجهاز والشركة المصنِّعة، التي تجلب حلولا لبعض المشاكل التي تعاني منها بعض الهواتف، وتوفر أيضا عدة ميزات جديدة، وتستعرض «بوابة أخبار اليوم»، تحديثات الشركات والميزات الجديدة التي أصدرتها في الآونة الأخير.

 

شركة إتش تي سي 
بدأت بإصدار تحديث جديد للهاتف +HTC U12، وهو التحديث الذي يحل مشكلة الأزرار الحساسة للضغط، ويأتي بعدد من الإصلاحات العامة لنظام التشغيل وعمر البطارية، ويجلب معه كذلك تطبيقا خاصا يدعى «CryptoKitties» لعدد محدود من هواتف HTC.

شركة هواوي 
أصدرت الشركة تحديث يجلب معه ميزة GPU Turbo بشكل تدريجي للهاتفي Huawei P20 Pro و Huawei P20،تعمل ميزة GPU Turbo على جعل تجربة اللعب أكثر سلاسة لأنها تقوم بتحسين أداء الرسوميات بنسبة 60 % مع تقليص استهلاك الطاقة بنسبة 30 %، ويمكن تشغيل ميزة GPU Turbo عن طريق تشغيل تسارع اللعبة في تطبيق Game Suite.

 

وطرحت أيضا خلال إصدار تحديثها الثاني بجلب وضع Night Shot من تطبيق الكاميرا للهاتفين Huawei P20 و Huawei P20 Pro إلى الهواتف الذكية Huawei Mate 10 و Huawei Mate 10 Pro و Huawei Porsche Design Mate 10 من.

 

ويقوم هذا التحديث بترقية بنية نظام التشغيل إلى الإصدار BLA-L29C 8.0.0.145 ويستند على الأندرويد 8.0 Oreo ، وإلى جانب وضع Night Shot، فهذا التحديث يجلب معه كذلك مجموعة من التحسينات والإصلاحات لأداء واستقرار نظام التشغيل.


 

شركة سوني 
حصل  الهاتف Xperia XZ2 Premium على تحديث يجلب معه ميزتين للكاميرا، ويقوم التحديث الجديد بترقية بنية النظام إلى الإصدار 51.1.A.12.27، ويضيف الوضعين " Bokeh Mode" و"Monochrome Mode" لتطبيق الكاميرا، تعمل الميزة Bokeh Mode  على إتاحة التقاط الصور المضببة الخلفية، في حين يتيح الوضع Monochrome Mode للمستخدمين التقاط الصور الأحادية اللون.

 

تنوى الشركة أيضا إصدار تحديث Android 9 Pie لبعض من هواتفها، حيث تحصل سلسلة هواتف Xperia XZ Series على تحديث Android 9 Pie في نوفمبر المقبل، كما تحصل هواتف Xperia XA2 Series على نفس التحديث في أوائل العام المقبل.


 

شركة البلاك بيري
قامت الشركة بإصدار تحديث الأندرويد 8.0 Oreo للهاتف Blackberry KEYone، يجلب التحديث الجديد كافة الميزات الجديدة التي وضعتها شركة جوجل في نظام الأندرويد Oreo، فضلا عن بعض الميزات والتطبيقات التي صممتها شركة البلاك بيري خصيصًا لهواتفها الذكية.