«حرق قميص ميسي».. شاهد الفيديو الذي تسبب بإيقاف رئيس اتحاد الكرة الفلسطيني

جبريل رجوب
جبريل رجوب

أعلن الإتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» صباح اليوم الجمعة 24 أغسطس عبر موقع الرسمي إيقاف جبريل رجوب رئيس الاتحاد الفلسطيني لمدة 12 شهرا وتوقيع غرامة مالية عليه بقيمة 12 ألف فرانك سويسري.

قرار الفيفا حسبما أعلنت جاء بسبب تصريحات للرجوب تبث العنف في نفوس المشجعين الفلسطينيين ضد المنتخب الأرجنتيني لكرة القدم.

وكان رجوب قد صرح في للقنوات التلفزيونية في شهر يونيو الماضي أنه سيدعو الجماهير الفلسطينية للإقامة حملة ضد كل من المنتخب الأرجنتيني ونجمه ليونيل ميسي بسبب نيتهم ملاقاة المنتخب الإسرائيلي وديا استعدادا لنهائيات كأس العالم الذي أقيم مؤخرا في روسيا.

وقال رجوب في تصريحاته "سنبدأ حملة ضد الاتحاد الأرجنتيني نستهدف فيها ميسي شخصيا الذي يحظى بعشرات الملايين من المعجبين في الدول العربية والإسلامية. سنستهدف ميسي ونطالب الجميع بأن يحرق القميص العائد له ويحرق صورته".

واعتبر رجوب في ذلك الوقت قرار المنتخب الأرجنتيني خوض تلك المباراة في القدس تحديدا يعتبر إقرار ضمني لقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب باعتبار القدس عاصمة لإسرائيل.

وكان الإتحاد الأرجنتيني قد انصاع فيما بعد لعدة ضغوطات عالمية وقرر إلغاء المباراة قبل إقامتها بعدة أيام.

ومن الجدير بالذكر أن الفيفا سيحظر على رجوب خلال فترة الإيقاف المشاركة في أي فعاليات رياضية أو إعلامية متعلقة بالمباريات بصفة رسمية.