القصة الكاملة لمقتل «طفلي ميت سلسيل»

طفلي ميت سلسيل
طفلي ميت سلسيل

شهدت مدينة ميت سلسيل التابعة لمحافظة الدقهلية جريمة بشعة، تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي في مصر والعالم العربي، كان ضحيتها  طفلين من محافظة الدقهلية تم اختطافهما وقتلهما، أول أيام عيد الأضحى المبارك.

في أول أيام عيد الأضحى قرر الأب اصطحاب، أبناءه ريان ومحمد، إلى إحدى ملاهي الأطفال، وخلال وجودهم أما أحد "المراجيح"، ظهر رجل وسلم على الأب وتحدث معه وادعى أنه كان يعرفه من وقت سابق ولكن الاب لم يتذكره، وتداولا الحديث، وخلال حديثهما، قامت سيدى منتقبة باختطاف الطفلين وبحسب شهود العيان أنها استقلت توك توك.

ظل الأب يبحث عن أبناءه، على أمل أن يعثر عليهم ويعود بهم لأمهم، ولكنه لم يجدهم، وعرضت أسرة الطفلين مكافأة 50000 جنيه لمن يدل على خاطفيهم، ويعثر على مكانهم، ولكن...

بعد ساعات طويلة من البحث، عثر أهالي فارسكورعلى جثتين لطفلين بفرع النيل أسفل كوبري فارسكور، وعلى الفور انتقلت قوات الإنقاذ النهري لانتشال الجثتين ونقلها للمشرحة بمستشفى فارسكور المركزي.

وكان تقرير الطبيب الشرعي مفاجأة صادمة حيث، أكد التقرير أن سبب الوفاة " إسفكسيا الغرق"، وهذا يؤكد أن الأطفال تم إلقائهم بنهر النيل أحياء، وهو ما دفع شكوك اجهزة البحث الجنائي أن الجريمة سببها الانتقام.

الأب يعترف

وباستجواب والد الطفلين، اعترف بوجود خلاف بينه وبين أحد الأشخاص، بسبب قيامهم بإيهام أخرين على توفير "مومياء أثرية"، ولكنه لم يستطع توفيرها مما دفعهم للانتقام منه.

وجدير بالذكر أنه تم تشكيل فريق بحث برئاسة العميد حسام الباز مدير المباحث الجنائية بمديرية أمن دمياط والعميد خالد جاد الله مأمور مركز شرطة فارسكور والرائد محمد المليجي رئيس مباحث مركز الشرطة، لتكثيف التحريات الأمنية تمهيدًا لضبط الجناة وذلك بالتنسيق مع وحدة البحث الجنائي بمديرية أمن الدقهلية.

ومن جانبه قرر ياسر أبو هندية نقيب محامين دمياط عدم انتداب أي محامي للدفاع عن مرتكبي جريمة قتل الأطفال، مؤكدًا ضرورة الالتزام بالقرار من جميع المحامين ومن يخالف ذلك سيتعرض للجزاء.

    
وقالت النيابة إن الأب يعاني من أزمة نفسية وتحدث بكلمات متضاربة وقال إنه أراد أن يرحمهما من عذاب الدنيا وأن يدخلا الجنة لحبه الشديد لهما فألقاهما بالنيل.

 واختلق الأب عددا من الروايات بشأن واقعة اختطاف الطفلين، مشيرا قبل ذلك فى التحقيقات إلى وجود خلاف بينه وأحد سماسرة الآثار بمركز أجا، حول قطعة أثرية «قطعة فرعونية»، حصل عليها من تشكيل إجرامى يتاجر فى الآثار بمحافظة دمياط.‏

وقال والد الطفلين، أمام النيابة، إنه أعطى للسمسار مبلغ 300 ألف جنيه عمولة على القطعة الفرعونية، بينما كانت العمولة المتفق عليها 800 ألف جنيه، مرجحًا أن يكون الدافع وراء قتل طفليه هو ‏الانتقام منه، وليس بغرض الابتزاز أو السرقة، مضيفًا: «لم أتلقَ أى اتصالات لطلب فدية».‏

ومازالت النيابة تباشر التحقيق .