البابا تواضروس الثاني يهنئ المصريين بعيد الأضحى

البابا تواضروس الثاني
البابا تواضروس الثاني

 قدم البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، تهنئته للشعب المصري وجميع قيادات الدولة بمناسبة عيد الأضحى المبارك وتزامنه مع احتفالات عيد السيدة العذراء مريم، متمنيا لمصر أن يعمها السلام والرخاء في كل وقت.

 


وقال البابا تواضروس الثاني، خلال عظته الأسبوعية مساء اليوم الأربعاء،: «يجب أن يكون لنا شعور تجاه جميع الناس مثلما فعلت السيدة العذراء في عرس قانا الجليل، حينما شاركت في حل مشكلة أهل العرس عندما فرغ منهم ما يقدموه للضيوف».

 


وأضاف، أن الله خلق الانسان بحواس مقدسة وأن تعاليم الكنيسة تطالب أبنائها بقراءة الكتب المقدسة من أجل أن يصبح فكر الانسان وحواسه مقدسة خاصة حاسة النظر. 

 


واستطرد قائلاً،: «على الإنسان الروحى أن يضبط حاسة النظر لأنها المدخل إلى قلبه، وأنه يجب أن تكون العين بسيطة في كافة أمور الحياة».

 

 وسرد البابا تواضروس، مجموعة من الأحداث الواردة في الكتاب المقدس لأشخاص كانت نظرة عينهم سبب في العديد من المتاعب، لافتا إلى أن معظم خطايا الإنسان سببها الأكبر نظرة العين وأن شمشون الجبار سبب سقوطه هو نظرة العين، لذلك خلق الله جفن الانسان ليمنح الانسان الإرادة الكاملة في أن يغلق عينيه أو يفتحهما. 

 

وقال البابا تواضروس الثانى إن نظرة الإنسان للحياة وكافة الأمور تحكم مسار حياته فالبعض يرى الأمور بعين إيجابية، والبعض الأخر لا يرى إلا الأمور السلبية وهم متعبين في حياتهم لأنهم دائما يرون العالم بصورة على غير الحقيقة ومتشائمة.