حجاج الجمعيات ينتهون من «جمرة العقبة الكبرى».. وعودة أول فوج 27 أغسطس

حجاج الجمعيات ينتهون من رمي جمرة العقبة الكبري
حجاج الجمعيات ينتهون من رمي جمرة العقبة الكبري

 

قال أيمن عبد الموجود ، رئيس بعثة حج وزارة التضامن الاجتماعي ،أن  حجاج بيت الله الحرام من حجيج الجمعيات الأهلية بدءوا منذ فجر اليوم أول أيام عيد الأضحى في رمى الجمرات في أول أيام التشريق بعد الانتهاء من أداء ركن الحج الأعظم.

 

وأشار إلى أن أعضاء البعثة متواجدين مع الحجيج ميدانيا حيث يتم تقديم كافة الخدمات لهم لمناسك الحج فى سهولة ويسر ووسط إجراءات وتعاون مع الجانب السعودي.

 

وكانت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعي قد أجرت اتصالا هاتفيًا وبعثة الوزارة الرسمية لحج الجمعيات للاطمئنان  على الحجيج بعد نجاح نفره الحجيج من عرفات إلى المزدلفة والتي تمت بيسر وصولا إلى منى ، حيث تم تسكين الحجيج في مخيامتهم حيث انتهى الحجيج من رمى جمرة العقبة الكبرى.

 

 

ويتابع عبد الموجود الاستعدادات النهائية لبدء تنفيذ خطة بعثة الوزارة لتفويج حجيج الجمعيات الأهلية من مشعل منى إلى مكة المكرمة والتي ستتم مع فجر يوم الخميس  بالنسبة للحجيج من المتعجلين وصباح الجمعة للحجيج من غير المتعجلين  عقب الانتهاء من رمى الجمرات بمنى.

 

 حيث تعد بعثة التضامن لحجاج الجمعيات الأهلية من الحجاج المتعجلين وبعد التأكد من عمل طواف الإفاضة للحالات الخاصة مع  استئناف عمل لجان مطار جدة والمدينة في بدء رحلات عودة  حجيج الجمعيات إلى القاهرة.

 

حيث من المقرر بدء الجسر الجوى لرحلات عودة حجيج الجمعيات في 27 من الشهر  الجاري على أن تتوالى رحلات العودة لأرض الوطن  تباعًا حتى 10 سبتمبر ، مؤكدًا وجود  تمثيل لبعثه الجمعيات بمكة المكرمة لحين نزوح الحجاج إلى المدينة المنورة أو جده بالنسبة لمن حان وقت سفره للقاهرة.