وزير الشؤون الإسلامية السعودي: بقاء مصر عزيزة قوة للإسلام

وزير الشؤون الإسلامية
وزير الشؤون الإسلامية

أكد الدكتور عبد اللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد المشرف العام على برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة، أن بقاء مصر قوية عزيزة ، قوة للإسلام والمسلمين.

وأضاف أن ما تكنه المملكة العربية السعودية قيادة وشعب تجاه الشعب المصري لا يحتاج لدليل وقرائن وما نراه الآن جزء يسير من المشاعر والمحبة التي يكنها خادم الحرمين الشريفين للشعب المصري وقيادته وكذلك ما يكنه الشعب السعودي للشعب المصري.

وأوضح أن شعب وأرض مصر بالنسبة للمملكة العربية السعودية كل لا يتجزأ ، والتقارب بالعقيدة والعادات والتقاليد كلها تؤكد أواصر الملحمة والمحبة بيننا.

وأوضح عبدالعزيز آل الشيخ،  أن ما قدمه رجال القوات لحماية مصر من تضحيات لمحاربة التطرف والعبث محل تقدير أبناء العالم الإسلامي والعالم العربي ، ومكافحة التطرف والإرهاب فخر ودليل على أن المسلم بطبيعته لا يرضى التطرف ولا بالإرهاب ، وبطبيعته هو يلتزم الدين الوسطي المعتدل الذي جاء به نبينا محمد ــ صلى الله عليه وسلم ــ وسار على نهجه صحابته ــ رضوان الله عليهم ــ فأنتم تسلكون المنهج الوسطي ــ إن شاء الله ــ وتدافعون عنه بدمائكم وأموالكم وشبابكم ، وهذا بلا شك محل فخر واعتزاز لجميع العرب وأنتم مأجورين في الدنيا ومحل تقدير للجميع.


وأختتم وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد تصريحاته، قائلاً اسأل الله سبحانه وتعالى أن يحفظ لمصر جميعاً رجالها وشعبها وقيادتها ووحدتها ، وأن يقيم عليها الأمن والاستقرار ، وأن يجزي شعبها الخير العميق في الدنيا والآخرة.