ميركاتو الكالتشو.. هل يعيد الحياة للجنة كرة القدم؟

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تعود عجلة الكالتشو للدوران مرة أخرى، في موسم ينتظر منه أن يكون أكثر إثارة، بعدما عززت فرق القمة صفوفها بالعديد من الأعيبين المميزين، آملاً في إنهاء سيطرة اليوفنتوس المستمرة منذ 7 سنوات، الساعي بدوره لتعزيز قبضته على الدوري الإيطالي وتحقيق المجد الأوروبي بتعاقده مع أفضل لاعب في العالم كريستيانو رونالدو.

 

وتنطلق أولى مباريات السيريا آ اليوم السبت في تمام السادسة مساءً أولي للقاءات، إذ يحل يوفنتوس ضيفًا على كييفو فيرونا، كما يحل نابولي وصيف الموسم الماضي ضيفًا علي لاتسيو المنتشي بصفقاته الجديدة في تمام الـ 8 مساءً.

 

وأحتل الدوري الإيطالي المركز الثاني في قائمة أكثر الدوريات إنفاقًا خلال الميركاتو الصيفي خلف الدوري الإنجليزي، إذا تخطت الانتقالات فيه حاجز المليار يورو.

 

وفي هذا التقرير نستعرض أبرز انتقالات الفرق الكبرى..

 

يوفنتوس 


تعاقد اليوفنتوس مع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو قادما من ريال مدريد الإسباني، في صفقة أثارت ضجة كبيرة إذ بلغت قيمتها  117 مليون يورو، سعيًا من السيدة العجوز في تحقيق لقب دوري أبطال أوروبا الغائب عن خزائن النادي منذ عام 1996، بعد خمس محاولات باءت جميعها بالفشل في النهائيات أعوام 1997، 1998،2003،2015،2017).

 

كما عزز دفاعاته بإعادة لاعبه السابق وقائد الميلان ليوناردو بونوتشي في صفقة تبادلية مع كالدرا، بالإضافة للظهير البرتغالي جواو كونسيليو مقابل 42 مليون يورو.

 

 كما جلبت السيدة العجوز متوسط ميدان ليفربول الألماني إيمري كان، بصفقة انتقال حر عقب نهاية عقده مع الريدز وتفضيله الانتقال لإيطاليا على التجديد للفريق الإنجليزي، بالإضافة لإعادة جناحه الأيسر سبينازولا بعد فترة إعارة لأتلانتا دامت عامين.

 

روما 

تعاقد نادي روما مع موهبة أياكس أمستردام الجناح الأيسر جاستن كوليفرت، بصفقة وصلت قيمتها المالية لـ 17.25 مليون يورو.

 

ويعد التعاقد مع نجل الأسورة الهولندية كلويفرت استمرارًا لسياسة المدير الرياضي لنادي الذئاب «مونشي» القائمة على الاستثمار في المواهب الشابة، ويسعى روما في حصد لقب هذا الموسم حسبما صرح مدربه دي فرنشيسكو.

 

كما نجح روما في تعزيز وسط ميدانه بالتعاقد مع بطل العالم الفرنسي انزونزي قادما من اشبيلية مقابل 25 مليون يورو، وكذلك الدولي الإيطالي كريستانتي قادما من أتلانتا،  وصانع الألعاب الأرجنتيني ونجم باريس سان جيرمان خافيير باستوري.

 


دفاعيا جلب روما المدافع الإسباني ماركانو قادما من بورتو وكذلك دافيدي سانتون ظهير الأنتر.

 

الأنتر

 

كان الفريق الأنشط بين فرق الكالتشو ونجح في تعزيز جميع مراكزه وحل النواقص التي كان يعاني منه الفريق خلال المواسم السابقة وبالتحديد في مركز الظهيرين الأيمن والأيسر بتعاقده مع الظهير الأيمن الكرواتي فيرساليكو من اتليتكو مدريد، وكوادو اساموه ظهير أيسر يوفنتوس السابق.


كم عزز وسط الميدان بالتعاقد مع نجم روما رادجا نيجولان في صفقة لم يتوقعها أحد من متابعي الكالتشو، نظرًا لقيمة البلجيكي في فريق الذئاب، وتخلي إدارة النادي العاصمي عنه لأحد منافسيه المباشرين على اللقب.

 

وفي خط الهجوم تعاقد النيراتزوري مع جناح ساسولو الدولي الإيطالي بوليتانو مقابل 25 مليون يورو، وكذلك النجم السنغالي كيتا بالدي جناح موناكو الفرنسي بصفقة إعارة.

 

الميلان


كان سوق الميلان من ضمن الأبرز كذلك إذ نجح مديره الرياضي الجديد ليوناردو في جلب الغير مرغوب فيه من قبل اليوفي جونزالو هيجواين، أكثر من أحرز أهداف في الكالتشو خلال الـ 5 مواسم الأخيرة، في صفقة إعارة هي الأغلى في التاريخ، بلغت 18 مليون يورو مع وجود بند للشراء مقابل 36 مليون يورو.


كم عزز وسط ميدانه بالتعاقد مع الجناح الإسباني كاسيخو، وباكايوكو ارتكاز تشيلسي بصيغة الإعارة، وكذلك ديجو لاكازيت مقابل 13 مليون يورو من جنوى، وفي الدفاع حصل على مدافع اليوفي ماتيا مالدرا في صفقة تبادلية مع بونوتشي