جلسة مباحثات بين وزير الخارجية الصربي ومحافظ البحر الأحمر لزيادة أعداد السائحين

يفيتسا داشيتش ومحافظ البحر الأحمر
يفيتسا داشيتش ومحافظ البحر الأحمر

شهد مطار الغردقة الدولي، جلسة مباحثات ثنائية رفيعة المستوي بين إيفيتسا داشيتش النائب الأول لرئيس وزراء صربيا ووزير الخارجية، وأحمد عبدالله محافظ البحر الأحمر ناقشا خلالها العديد من القضايا المهمة، منها زيادة أعداد السائحين الوافدين من صربيا لمحافظة البحر الأحمر وتوطيد العلاقات الثنائية بين البلدين.

ناقش الطرفان، جدول أعمال الزيارة المرتقبة لمحافظ البحر الأحمر لجمهورية صربيا على رأس وفد من المستثمرين ورجال الأعمال، حيث تباحثا حول تبادل الخبرات ومشاركة الفرص الاستثمارية المتاحة بين البلدين في مجالات مختلفة.

من جانبه، أكد عبدالله عزم مصر على المشاركة في المشروعات الكبرى بصربيا، مثل مشروعات الرصف والكباري وتطوير الموانئ والتطوير العقاري والمخيمات البيئية وإعادة تدوير القمامة. 

كما أبرز اهتمامه بالاستفادة من الخبرات الصربية في صناعة رحلات النهر، وكذلك إنشاء مجالس الأعمال العامة والفرعية لإمكانية التباحث لزيادة أنشطة التعاون بين البلدين في كل الأصعدة.

كما شهدت الجلسة اتصالا هاتفيا من عمدة مدينة ياجودينا الصربية المقرر توقيع اتفاقية توأمة بينها وبين مدينة الغردقة؛ عبر فيه عن سعادته بالتواصل مع المحافظ وبالتنسيقات والتعاون المثمر الذي يتم بين البلدين.