رئيس قارون للبترول: ٢٠٦ ملايين دولار حجم الإنفاق الاستثماري خلال عام

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد المهندس أشرف عبد الجواد رئيس شركة قارون للبترول، ارتفاع إجمالي الإنفاق الاستثماري ليبلغ نحو 206 ملايين دولار خلال العام وأنه تم حفر 25 بئراً جديدة والتي أسهمت في تحقيق زيادة قدرها 4900 برميل زيت في الإنتاج اليومي من حقول قارون بنهاية يونيو 2018.

جاء ذلك خلال رئاسة وزير البترول والثروة المعدنية المهندس طارق الملا، للجمعية العامة لشركة قارون للبترول، لاعتماد نتائج أعمالها للعام المالي 2017/2018 بحضور المهندس محمد سعفان وكيل أول وزارة البترول والجيولوجي أشرف فرج وكيل الوزارة للاتفاقيات والاستكشاف والمهندس عابد عز الرجال الرئيس التنفيذي لهيئة البترول .

وأوضح الملا، أن إجمالي الإنتاج السنوي بلغ على مدار العام نحو 12 مليون برميل زيت بمتوسط حوالي 33 ألف برميل زيت يومياً، كما تم إضافة نحو 13 مليون برميل للاحتياطي المؤكد من الزيت الخام بزيادة نسبتها 7% عما تم إنتاجه على مدار العام.

وأضاف أن مواكبة التكنولوجيات الجديدة في مجالات الحفر والإنتاج ساهم في ترشيد وتخفيض التكاليف في حقول قارون موضحاً أنه تم تطبيق تكنولوجيا جديدة لحفر الآبار في منطقة بنى سويف غرب النيل مما أدى إلى تخفيض التكاليف إلى جانب نجاحها في استخدام التكنولوجيات الحديثة التي ساهمت في ترشيد الإنفاق بشكل ملموس على وسائل الرفع الاصطناعي في الآبار والمواد الكيماوية المستخدمة في معالجة الزيت وفى مجال تبطين المواسير.