Advertisements

تعرف على الفواكه الحمضية وفوائدها.. أبرزها البرتقال الأحمر

صورة موضوعية
صورة موضوعية
Advertisements

 

تتميز الفواكه الحمضية عن غيرها بمذاقها الحامض وقشورها التي تحتوي على زيوت عطرية تتناثر بالهواء عند إزالتها وغنية بالفيتامينات الضرورية التي يحتاجها الجسم، ولها فوائد تقي من أمراض عديدة كنزلات البرد وأمراض الزكام وأمراض السرطان.

 

وذكرت د.أميرة عبدالله خبيرة تغذية، أن أنواع الحمضيات تختلف عن بعضها حسب شكلها وطعهما، ولكن من أفضل أنواع الحمضيات لجسم الإنسان هي البرتقال لأنه من أكثر الفواكة الحمضية الغنية بفيتامين "سي" ويستخدم كمكمل غذائي صحي للجسم.

 

الليمون وهو شديد الحموضة و تتميز القشرة الخارجية باللونين الأصفر والأخضر ويساعد في تنقية خلايا الجسم والأنسجة من السموم وطردها إلى الخارج ومدر للبول ويضم نسبة عالية من عناصر المغنيسيوم والبوتاسيوم المسؤولة عن تغذية أعصاب وأنسجة الدماغ و يحارب التوتر والقلق والاكتئاب واحتوائه على مضادات للأكسدة والتي تكون واقي من أمراض السرطان.

 

التمر الهندي وهو من الثمار الآسيوية ويعتبر علاج قوى نزلات البرد واحتقان الحلق.

 

البرتقال الأحمر وهو أحد أنواع البرتقال الذي يتميز قلبه باللون الأحمر، والمعروف في بعض الدول العربية بدم الزغلول لشدة حماره، وثمرة هذا النوع صغيرة وسبب حمرته يرجع إلى وجود مادة الأنثوسيانين وهو أحد أنواع الحمضيات التي تتميز بصغر حجم ثمارها، كما تحيط بها قشرة رقيقة من الخارج، وطعمها أقل حموضةً من البرتقال، وهو مناسب جدًا في صنع العصير في الصيف.

 

الجريب فروت تعتبر من أفضل أنواع الحمضيات المناسبة لمرضى السكر فهو يساهم في ضبط مستوى معدل السكر في الدم ويساعد في حرق الدهون والتخلص من الوزن الزائد.

 

وأشارت أميرة، إلى أن الجريت فروت يعتبر من أهم المصادر الغنية بالفيتامينات والمعادن ويحتوي على الألياف المغذية للبشرة والجسم ويحتوي على السكريات الطبيعية التي تمد الجسم بالطاقة، وتقلل نسبة البروتينات والدهون فيها وتتفاوت نسبة المعادن فيها، كالكالسيوم والبوتاسيوم، والفسفور.

 

Advertisements

 

 

 


Advertisements