بالفيديو| قطر تستخدم الحوثيين كذراع إرهابي لتنفيذ مخططاتها الخبيثة

صورة من البرنامج
صورة من البرنامج

كشفت فضائية «مباشر قطر»، عن الممارسات الخبيثة التي يمارسها تنظيم الحمدين القطري الرامية إلى تجويع وقتل المدنيين اليمنيين من خلال الدعم المالي الواسع الذي تقدمه قطر إلى مليشيات الحوثي في اليمن، من أجل تخريب البلاد والتحكم في مستقبله السياسي.
وأوضح الفيديو المذاع عبر فضائية «مباشر قطر»، أن قطر تستخدم الحوثيين كذراع إرهابي من أجل تنفيذ مخططاتها الخبيثة في المنطقة العربية الرامية إلى تركيع الشعب اليمنى وإجباره على القتال في صفوف الميلشيات.

تعرضت المليشيات الحوثية إلى خسائر فادحة خلال السنوات الماضية مما دفعها إلى استغلال الحلقة الأضعف في الصراع وهى المدنيون وبخاصة الأطفال منهم للزج بهم إلى أرض المعركة من أجل استنزاف قدرات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية والجيش اليمني .

وتعمل مليشيات الحوثي، على منع وصول المساعدات إلى المدنيين اليمنيين بهدف جعلهم سواتر بشرية تحتمي خلفهم، وبسبب الهزائم المتتالية التي تلقتها المليشيات وجه تنظيم الحمدين أوامره إلى الحوثيين بالبدء في سياسة تجويع السكان اليمنيين بعد فشل المحاولات العسكرية.
 

وتسعى مليشيا الحوثي إلى عرقلة عمليات الإغاثة التي تقدمها المنظمات الدولية الإنسانية إلى المدنيين في اليمن من خلال احتجاز عشرات الأطنان من المساعدات الغذائية والعلاجية، حيث كشفت منظمات العمل الإغاثي عن أن الحوثيين يعملون على السطو على المساعدات، وأن اللجنة الحوثية التي جرى تشكيلها تحت مسمى «هيئة إدارة مخيمات النازحين»، تعد أحد الأذرع القطرية التي يتم من خلالها سياسة تجويع السكان حيث تحرم آلاف الأسر من المساعدات الغذائية بهدف إرغامهم على ضم أبنائهم إلى صفوف المليشيات.