5 قرارات جديدة لـ«عمومية الصناعات الكيماوية».. رفع الاشتراك والنظام العلاجي الأبرز

عمومية الصناعات الكيماوية
عمومية الصناعات الكيماوية

◄| عماد حمدي: الانتهاء من صرف «علاوة القطاع الخاص» قريبًا
◄| النقيب: التنظيم النقابي وحدة واحدة وقوته في أداءه المتماسك

في الوقت الذي يبحث فيه العاملين بالصناعات الكيماوية عن خدمات ومكتسبات جديدة في القطاع، قررت الجمعية العمومية العادية اتخاذ عدد من القرارات، في اجتماعها المنعقد اليوم الأحد 12 أغسطس، بحضور جبالي المراغي رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر-، من إجلاء إعلاء مصلحة العاملين بها.

رفع الاشتراك
كان أول القرارات التي اتخذتها الجمعية، رفع قيمة اشتراك النقابة من 3 إلى 5 جنيهات شهريًا، كما اعتمدت الجمعية اللائحة المالية والإدارية ولائحة نظام أساسي.

بدل الوجبة.. ونظام علاجي
من جانبه، أكد الكيميائي عماد حمدي، رئيس النقابة العامة، قائلًا إنه تم مخاطبة الشركة القابضة للكيماويات، والشركة القابضة للأدوية، لزيادة بدل الوجبة للعاملين بتلك الشركات والشركات التابعة لها، مضيفا: «تم تقديم فكرة لعمل نظام علاجي موحد للعاملين بالشركات التابعة للشركة القابضة للكيماويات، والشركات التابعة للشركة القابضة للأدوية، وذلك بالتعاون مع الشركة القابضة للتأمين، وسيتم الانتهاء من تلك الخطة قريبا، حيث تم تشكيل لجنة لدراسة تلك الخطة، لتقديم خدمة علاجية بأسعار مناسبة للعمال».

صناعة الدواء
وذكر أنه سيتم تنظيم مؤتمر لصناعة الدواء، وآخر لصناعة الكيماويات، خلال الأيام المقبلة، وذلك لمناقشة كيفية النهوض بتلك الصناعات خلال الفترة المقبلة، لافتا أن أزمة علاوة القطاع الخاص في طريقها للحل بعد العيد، حيث سيتم عقد اجتماع ثلاثي بين العمال وأصحاب الأعمال والحكومة.

الاستثمار الأجنبي
أما عبد المنعم الجمل، نائب رئيس اتحاد عمال مصر، رئيس نقابة البناء والأخشاب، فأكد أنه ليس ضد الاستثمار الأجنبي في الدولة ولا في السوق المصرية، ولكن مع ضرورة احترام المستثمر لقانون الدولة، والحفاظ على الصناعة والعاملين، موضحًا أن مشاركة القطاع الخاص في الإدارات لم تقدم جديد، كما شدد على أهمية الوحدة والتكاتف لمواجهة المعترك والمشكلات التي تواجهنا بسبب التغيرات الاقتصادية.

خلاف النقابات
فيما قال سعيد النقيب، نائب رئيس اتحاد عمال مصر، ورئيس النقابة العامة للعاملين في الإنتاج الحربي، وبحضور ممدوح محمدي رئيس النقابة العامة للعاملين بالسياحة والفنادق، إن التنظيم النقابي في مصر، وحدة واحدة، نافياً وجود خلاف بين النقابات واتحاد عمال مصر، مضيفا أن أهمية التدريب تكمن في تثقيف العامل، وثقله بمواد قانون العمل، والمعلومات الكاملة عنه، وتدريبه على المفاوضة الجماعية.