«مؤتمر الصيدلة الدولي» يضع حلولاً لارتفاع أسعار الدواء

اليوم الثانى للمؤتمر الدولى للصيدله
اليوم الثانى للمؤتمر الدولى للصيدله

شهدت فاعليات اليوم الثاني للمؤتمر الدولي الأول لكلية الصيدلة جامعة المنوفية عدد من الجلسات حول صناعة الدواء وشكله الصيدلي. 

 

تضمنت الجلسة الأولى برئاسة الدكتور ماجد شرف أبحاث حول اكتشاف أدوية جديدة مماثلة لدواء "الاندوسبازمن" وتؤدى أغراض مماثلة وتحتاج جهد للحصول على براءة اختراع، وتحدث مسئولي شركة PSIعن أجهزه جديدة وإنشاء مجموعه شركات مصريه للفصل الكروماتوجرافي للأدوية وتقديرها .

 

كما تطرقت الجلسات لمناقشة الحديث عن دور الكيمياء التحليلية وغير العضوية لتحليل الأدوية بالتكامل فيه أدوات التحاليل الكيميائية وعن التكلفة للأدوية المستخدمة وكيف يمكن لإدارة الأدوية في مصر اختصار التكلفة بعرض البدائل المصرية .

 

وتضمنت الجلسات مناقشة الاقتصاد بعالم الأدوية وكيف يمكن السيطرة على الأسعار في مصر وبعض المقترحات. 

 

كما شهدت الجلسة الثانية برئاسة الدكتور وليد عماره الحديث عن خطوات كتابه البحث والخطوات المتبعة لإنتاج دراسات بحثية على مستوى دولي للدكتورة مها خليفة .

 

 وبحثا أخر لدكتورة سعديه النحاس عن بدائل المضادات الحيوية لمحاربة الميكروبات وذلك في عدم وجود مضادات حيوية جديدة وزيادة مناعة الميكروبات .


وبحث عن علاقة الجينات لمريض القلب بجرعة الدواء في مرضي القلب متعاطي دواء "الورفارين" ودور الجينات كعلم حديث في إبراز النتائج أفضل وأثار جانبية أقل.