قناطر أسيوط| عرفان: إجراء معاينة لكافة مخازن متحف سوهاج لنقل الآثار إليها

 رئيس الرقابة الإدارية  محمد عرفان
رئيس الرقابة الإدارية  محمد عرفان


قال رئيس هيئة الرقابة الإدارية، محمد عرفان، إن الهيئة تقدر دور الدولة والحكومة، وتجدد العهد باستمرار دعمها لكافة مؤسسات الدولة، وستضرب بيد من حديد على الفساد والمفسدين في كافة القطاعات".

 

وأضاف رئيس هيئة الرقابة الإدارية، في كلمته، خلال افتتاح فعاليات قناطر أسيوط الجديدة، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، عن إجراء مراجعة ميدانية دقيقة لكافة المخازن التي تم إنشاؤها بمتحف سوهاج لنقل الآثار إليها، معقبًا :"مصر دولة فتية تقف بجانب شبابها الواعد وتسعى لتأمين مستقبله".

 

يعتبر مشروع قناطر أسيوط الجديدة، أحد أهم الإنجازات المائية التي شهدتها مصر في السنوات الأخيرة، على ضفاف نهر النيل، بعد مشروع السد العالي، والذي دخل بالفعل حيز العمل، ويعد بمثابة ملحمة وطنية ونقلة حضارية على طريق التنمية المستدامة لكل محافظات الصعيد، ولم يتبق سوى الافتتاح الرسمي له.

 

يمثل المشروع اهتمام الدولة بتنمية الصعيد بإقامة مشروعات عملاقة تخدم محافظات الوجه القبلي، باعتباره أحد المشروعات العملاقة، والذي يخدم أكثر من 18 مليون نسمة على مستوى 5 محافظات بإقليم مصر الوسطى، وتمتد ثماره إلى مليون و650 ألف فدان في خمس محافظات هي " الجيزة- الفيوم- بني سويف- المنيا- أسيوط"، بنسبة 20% من مساحة الأرض المزروعة في مصر حيث يتم تحسين حالة الري بها .