نظام التعليم الجديد| «منهج أولى ابتدائي» مابين مؤيد ومعارض

التعليم
التعليم

قالت عبير أحمد مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، إن أغلب أولياء أمور المدارس الرسمية لغات والمدارس الخاصة يرون أن منهج اللغة الإنجليزية في النظام التعليمي الجديد المطبق علي الصف الأول الابتدائي بالعام الدراسي الجديد لا يؤسس الطالب في اللغة جيداً.

وأوضحت عبير، في تصريحات صحفية، أن أولياء الأمور انتقدوا المنهج المتداول في صفحات التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام، موضحين أنه تم دراسته في مرحلة رياض الأطفال بالمدارس التجريبية والخاصة، وبالتالي المنهج أقل من مستوي الطالب في الصف الأول الابتدائي، بحسب أولياء الأمور.

وأضاف أولياء الأمور، علي صفحة اتحاد أمهات مصر علي الفيس بوك: "ده مش منهج، ده تهريج مش تبسيط، هو مفيش وسط، إما صعب جدا وإما دون المستوى"، مطالبين بإعادة المستوي الرفيع لانه يرفع مستوي الطلاب في اللغة.

وفي المقابل، أشارت عبير إلي أن هناك عدد من أولياء الأمور يرون أن المنهج جيد جدا ويناسب المرحلة العمرية للطفل، منها: "ياجماعه العيال كلهم مش عباقره، خليهم يتبسطوا، احنا ولا عجبنا المنهج تقيل ولا خفيف"، وأضافت أحد أولياء الأمور: "وايه المشكلة، يارب يخفو علي الولاد الحشو ويرحموهم من ضغط الأعصاب، عقبال باقي المراحل"، وأضافت ولية أمر أخرى: "هو لازم الحشو علشان يبقي منهج كويس؟".

وطالبت عبير، وزارة التربية والتعليم بنشر منهج الصف الأول الابتدائي علي الصفحة الرسمية للوزارة، وذلك لمنع الشائعات والبلبلة، إضافة إلي إطلاع أولياء الأمور علي المنهج بشكل كامل وبعيد عن المناهج المتداولة.