خدعة موسيقى الـ«8D»

8D TUNES
8D TUNES

من منا كان يصدق أنه سيصبح بإمكانه في يوم ما، الانتقال إلى عالم آخر وهو في نفس مكانه، وبدون بذل أدنى جهد، فبعد ظهور تقنية الـ«3D»، التي تعد اختصارًا لكلمة«3dimensional» والتي تعني باللغة العربية «ثلاثي الأبعاد»، وتجعل هذه التقنية الصورة أكثر واقعية، وإمتاعًا للمشاهد، وتستخدم هذه التقنية في الطب، والسينما، بالإضافة للعديد من المجالات الأخرى.


وظهرت في صالات السينما تقنية الـ«4D»، وهي عرض الأفلام بتقنية الـ«3D» مع تحريك المقاعد، ثم أضيف إليها بعض المؤثرات مثل الرياح، والمطر، والثلج، أثناء مشاهدة الفيلم وتسمى هذه التقنية بالـ«5D».


فكل ما تحتاجه هو ارتداء نظارة الواقع الافتراضي المعروفه باسم«VR»، لتنتقل إلى عالم مغاير تماما، لتشاهد، وتسمع، وتذهب، إلى أماكن خيالية، وترى الأبطال الخارقين أمامك، ويمكنك أيضا مشاركتهم في القضاء على الأشرار عبر الـ«9D» تلك التقنية التي تأخذ المشاهدين إلى تجربة مدهشة، وممتعة.


ظهرت مؤخرًا أغاني بتقنية أطلق عليها «8D» وكل ما عليك فعله هو وضع سماعات الأذن، وإغلاق عينيك، والاستماع إلى مطربك المفضل، وتتميز هذه التقنية باستماعك للأغاني بطريقه مختلفة وغير معتادة.

 

موسيقى الـ«8D»


موسيقى الـ«8D»، هي موسيقى يتم الحصول عليها من جميع الاتجاهات، ولا تشعر بها إلا عند وضع سماعة الرأس فقط، ومن مميزاتها أنها تقوم بنقلك إلى عالم خاص بك وحدك، وتجعلك تشعر بأن مطربك المفضل يغني لك بمفردك.


نالت تقنية الـ«8D» إعجاب الكثير من رواد موقع التواصل الاجتماعي، لاستماعهم إلى أغانيهم المفضلة بشكل مختلف وبتقنية أعلى، بل إن بعض الأغاني زادت شهرتها بعد وضع تقنية الـ«8D »عليها.

 

الـ«8D» ليس إلا مصطلح للتسويق 


نحن نعيش في عالم ثلاثي الأبعاد من حولنا، فمصطلح الـ«8D» ليس إلا خدعة بتقنية جديدة لكنها ليست إلا أغاني بتقنية الـ«3D»، واستخدم بعض المسوقين المصطلح لزيادة شعبية الأغنية أو الموسيقي، ويمكن أن يكون حرف الـ«D» يرمز لأية كلمة أخرى غير كلمة «أبعاد » ، فلا يمكننا تصور كيف سيكون تأثير تقنية الـ«8D»على الموسيقي في الوقت الحالي.

 


استخدام تقنية الضوضاء البيضاء في الأغاني 


 تحول تلك التقنية الأغنية إلى الـ«8D» عن طرق تغيير سلسلة ترددات الأغنية، وإخفاء ضوضاء الخلفية في المكان المتواجد فيه الشخص.


وستعرض لكم «بوابة أخبار اليوم»، أكثر الأغاني التي انتشرت بتقنية الـ«8D» والتي لاقت نجاحا منقطع النظير.
 

أغنية  Believer

 


 

 

أغنية Nico And The Niners

 

 

أغنية  Rockstar

 


 

 

أغنية Radioactive

 

 

أغنية Faded