معاينة النيابة تكشف تخطي خسائر حريق سينما ريفولي مليون جنيه

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

كشفت تحقيقات نيابة الأزبكية، في حريق سينما ريفولي، عن أن الحريق أتى على صالة العرض، كما أتت النيران على بعض أعمال التطوير والإنشاء التي كان من المقرر عملها، وقدرت الخسائر الأولية بأكثر من مليون جنيه، فيما قررت النيابة استدعاء العاملين لسماع أقوالهم، وسرعة تقرير الأدلة الجنائية لمعرفة أسباب الحريق الرئيسية.

وأكدت معاينة النيابة العامة، على أن الحريق بدأ أعلى المكان بسبب وجود كمية كبير من الأخشاب القديمة المتراكمة وهى ما أدت إلى استمرار اشتعال النيران بالمكان، بعد أن انتشرت السنة اللهب، فيما قالت المعاينة المبدئية أن ماس كهربائي سبب الحريق.

وتنتظر النيابة تقرير المعمل الجنائي والأدلة الجنائية لمعرفة الأسباب الحقيقة وراء الحريق الذي كشفت حصر خسائره المبدئية أكثر من مليون جنيه، مؤكدًا على أن السينما كانت مغلقة للتجديدات وأن النيران أتت على المحتويات الجديدة التي كان من المقرر تركيبها.

وانتقل رجال المعمل الجنائي إلى موقع حريق سينما ريفولى بمنطقة التوفيقية وسط القاهرة، وذلك لإجراء معاينة للحريق الذي شب بالسينما، وأسفر عن تآكل صالة العرض بالكامل والدور العلوي للسينما، وذلك للوقوف على ملابسات وأسباب الحريق.

على الفور قام الأهالي بمحاولة إخماد النيران إلا أنهم فشلوا في ذلك، وقاموا بإبلاغ إدارة الحماية المدنية التي قامت بالدفع بالعديد من سيارات الإطفاء لإخماد النيران ومحاصرة ألسنة اللهب.

وكانت منطقة التوفيقية قد شهدت نشوب حريق هائل داخل سينما ريفولي بمنطقة التوفيقية وسط القاهرة، نتج عن الحريق احتراق معظم أجزاء السينما، وذلك عقب انتشار ألسنة اللهب إلى باقي السينما، وانتقل اللواء هشام لطفي، مساعد مدير أمن القاهرة، إلى مكان الحريق، لمتابعة عملية إخماد النيران.