قضية للمناقشة| عمالة الأطفال في برنامج «أطفال ولكن» للإعلامية مروة عزام

مروة عزام
مروة عزام

تطرح اليوم الخميس الإعلامية مروة عزام في برنامجها «أطفال ولكن» المذاع على شاشة قناة المحور قضية في غاية الخطورة وهي عمالة الأطفال، حيث تترك هذه الظاهرة آثاراً سلبية تنعكس على الأطفال بشكل خاص، وعلى المجتمع بشكل عام.

 ويأخذ هذا الاستغلال أشكال عديدة أهمها تشغيل الأطفال وتسخيرهم في أعمال غير مؤهلين جسدياً ونفسياً للقيام بها، علمًا أن العديد من الاتفاقيات الدولية قد جرمت بدورها هذا الاستغلال.


وأكدت عزام في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم»، أن قضية عمالة الأطفال رغم أنها طُرحت للنقاش قبل ذلك عشرات المرات إلا أنها مازالت قضية خطيرة وشائكة وتضرب سن الطفولة في الصميم، لذلك قررت مناقشتها مرة أخرى لدراسة الجهود المختلفة التي بذلت لمواجهة هذه الظاهرة وتداعياتها المختلفة.

وأضافت عزام، أن الفقرة الثانية من البرنامج ستضمن لقاءً هامًا جدًا مع الدكتور سيف الإسلام عبد اللطيف استشاري طب الأطفال وحديثي الولادة، للحديث عن الأخطاء الشائعة التي تقع من قبل الأمهات في التعامل مع أولادهم، مع تقديم أهم النصائح التي يجب أن تحرص الأم على الالتزام بها ومراعاتها.


أما الفقرة الثالثة من البرنامج ستضمن حوارًا مع فضيلة العالم محمود الأبيدي، أحد علماء الأزهر الشريف الأجلاء، من خلال شرح طريقة تعامل الرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم مع الأطفال، كما يشرح مواقف في حياة الرسول مع الأطفال وكيف أوصى بحسن تربيتهم ورعايتهم. كانت عزام، أكدت في تصريحاتها لـ«بوابة أخبار اليوم»، أن حلقات البرنامج في الموسم الثاني ستشهد تطورًا كبيرًا، كما ستشمل العديد من الفقرات الجديدة والمتميزة.


تذاع حلقة البرنامج الخميس من كل أسبوع في تمام الساعة السادسة مساًء ولمدة ساعة كاملة على قناة المحور، وتتم الإعادة في تمام الساعة الواحدة ظهرًا يوم الاثنين من كل أسبوع.


يذكر أن قناة المحور كانت قد أعلنت في مطلع الشهر الجاري عن استئناف عرض أولى حلقات الموسم الثاني من برنامج «أطفال ولكن»، للإعلامية مروة عزام  في ثوبه الجديد، عقب فترة توقف استمرت طوال شهر رمضان بعد حصول البرنامج على أعلى نسبة مشاهدة في استفتاء قناة المحور، خصوصًا وأن البرنامج المتميز يعتبر هو الأول من نوعه الذي يقدم للأطفال وعن الأطفال في مختلف الأعمار ويعرض معايشة مع الأطفال بالصوت والصورة، كما يعرض للمشاهد التفاصيل الدقيقة مع أطباء في جميع التخصصات لتربية الطفل.