فنانات خلعن الحجاب بعد ارتدائه أخرهن «حلا شيحة»

حلا شيحة
حلا شيحة

 بعد 12 عامًا  من اعتزال الفنانة الشهيرة حلا شيحة الفن وارتدائها الحجاب ثم قرارها بارتداء النقاب، أعلنت الفنانة في الآونة الأخيرة عودتها مرة أخرى للفن والتخلي عن الحجاب.


 تستعرض «بوابة أخبار اليوم» ، بعض الفنانات التي اتخذن قرار ارتداء الحجاب والبعد عن الأضواء بعد ارتدائه، ولكن مع مرور السنوات يتراجعن عن قرارهم ويخلعن الحجاب ويعودوا للفن مرة أخرى.

 

 الفنانة نورهان 


في عام 2009 ارتدت الفنانة نورهان الحجاب بعد زواجها،ولكن في عام 2013 خلعت الحجاب وعادت للتمثيل مرة أخرى بعد انفصالها عن زوجها.

 

ميرنا المهندس 


اعتزلت الفنانة الراحلة الحياة الفنية عام 2002، وارتدت الحجاب، لكنها عادت للساحة الفنية، حينما استقرت حالتها الصحية، وخلعت الحجاب، ونفت أن يكون لمرضها أي صلة بارتدائها الحجاب.

 

 موناليزا


بدأت العمل الفني عام 1997، وقد ظهر نجاحها في فيلم «همام في أمستردام» عام 1999 مع الفنان الكوميدي محمد هنيدي.

 

وقدمت بعض الأعمال في السينما والتلفزيون والمسرح بعد ذلك، ولكنها في عام 2002 أعلنت اعتزالها المجال الفني، غيرت دينتها من مسيحية ودخلت إلى الإسلام وارتدت الحجاب بعد ذلك، ولكن في نهاية عام 2014 ظهرت في لقاء تلفزيوني خلعها الحجاب مؤكدة قرارها للعودة للتمثيل.

 

إيمان العاصي


فاجأت الفنانة إيمان العاصي، جمهورها بقرار اعتزالها وارتدائها الحجاب بعد نجاحها في مسلسل "حضرة المتّهم أبي"، إلا بعد أشهر قليلة  تراجعت عن القرار وعادت إلى الفن  دون حجاب.

 

 سوسن بدر

 

ارتدت الفنانة سوسن بدر الحجاب لمدة عامين، وذلك في اعقاب زلزال 1992 وهو ما جعلها تراجع نفسها في علاقتها مع الله وترتدي الحجاب ، ولكنها تركت الحجاب عام 1994 لإحساسها بعدم قدرتها على ارتداءه مؤكدة أن الأهم هو التغيير في سلوك الفرد.

 

 عفاف رشاد


بعد عامين فقط من ارتدائه، تخلت الفنانة عفاف رشاد عن الحجاب، حيث ظهرت في مايو من عام 2016 الماضي بدونه في إحدى الفعاليات الفنية في نادي سموحة بالإسكندرية.

 


دينا

 

قامت الراقصة دينا باعتزال الرقص والفن وارتداء الحجاب، ولكن بعد الفيديو الذي سرب لها مع زوجها الذي تزوجته عرفيًا، عادت مرة أخرى للرقص والفن.