عصام البديوي: «المنيا» الأولى في تنمية القرى بـ738 مشروعا متنوعا

عصام البديوي: «المنيا» الأولى في تنمية القرى بـ738 مشروعا متنوعا
عصام البديوي: «المنيا» الأولى في تنمية القرى بـ738 مشروعا متنوعا

أشاد عصام البديوي محافظ المنيا، بالجهود المبذولة من قبل إدارة بناء وتنمية القرية بديوان عام المحافظة من خلال تنشيط العمل بالقرى والإشراف على بعض المشاريع وتقديم يد العون للمرأة المعيلة والشباب لمحاربة البطالة.

 

أوضح التقرير، الذي تم عرضه على المحافظ جهود الإدارة في الفترة من 3/7/2017 وحتى 27/6/2018، ففي مجال المشروعات المنفذة من قبل الإدارة، والتي تستهدف المرأة المعيلة والشباب تم تنفيذ 738 مشروعاً باستثمارات تصل إلى 2 مليون و235 ألف جنيهاً، كما تجاوز معدل سداد الأقساط المستحقة 97% بمبلغ يصل إلى 2 مليون و590 ألف جنيهاً.

 

من جانبها، قالت وفاء فديوي مدير الإدارة، إن صندوق التنمية المحلية وجه الشكر للإدارة خلال ندوة تثقيفية لحصولها على أعلى نسب تحصيل القروض، وفي عدد المشروعات الممنوحة لأهالي المحافظة (بقالةـ إنتاج حيوانيـ ملابس)، والتي تستهدف فئة الشباب والمرأة المعيلة علاوة على المرور المستمر من قبل الإداره علي المراكز والقرى والنجوع ومعاينة المشروعات مما جعل محافظه المنيا في المرتبة الأولى علي مستوى الجمهورية.

 

وتتفقد الإدارة خلال الشهر الجاري، بالتعاون مع وفد من وزارة التنمية المحلية عدداً من القرى الأكثر احتياجاً على مستوى المحافظة، لمتابعة القطاعات الخدمية بها والوقوف على احتياجات ومشكلات الأهالي بتلك القرى، وذلك ضمن المشروع القومي للدولة لتطوير القرى الأكثر احتياجاً.