فيديو| الفنان أحمد ماهر يكشف تفاصيل حريق سينما «ريفولي»

الفنان أحمد ماهر بموقع الحادث
الفنان أحمد ماهر بموقع الحادث

كشف الفنان أحمد ماهر التفاصيل الكاملة لحريق سينما «ريفولي»- الذي نُشب فجر اليوم- بمنطقة وسط البلد بالقاهرة، والذي كان متواجدا بموقع الحادث.

 

وقال أحمد ماهر بصفته شاهد عيان على حريق سينما «ريفولي»، وأنه صاحب البلاغ: «نحن بصدد إعادة صيانة مبنى سينما ريفولي بوسط البلد، وتجهيزه ليكون سينما ومسرح للطفل على غرار الأنشطة التي يرعاها الأمير طلال بن عبدالعزيز، ويقدمها للأطفال العرب بشكل عام، والأطفال المصريين بشكل خاص».

 

وأوضح «ماهر» خلال حديثه مع «بوابة أخبار اليوم»، من أمام مبنى سينما «ريفولي» أنه فوجئ أثناء جلوسه بالمكتب في الدور الأول في الساعات الأولي من صباح اليوم، وهم يضعون اللمسات الأخيرة المتفق عليها باختيار اسم «شركة سينما ريفولي للاستثمار»، بحضور شخصيات صحفية وإعلامية، دخل ابن الأستاذ خالد بطاح شريك الأمير طلال في المشروع، ونبهنا بتصاعد الأدخنة من سطح السينما.

 

وعلى الفور تم إبلاغ الحماية المدنية، وقمنا بإخلاء الشارع من السيارات حتى يستطيع رجال الحماية المدنية الدخول والسيطرة على الحريق، ونظرا لأن السينما منذ عام 1800 أصبح السقف متهالك مما ساعد على انتشار النيران بسرعة شديدة.
 

وتمكن رجال الحماية المدنية التابعة لمديرية أمن القاهرة من السيطرة على الحريق، فيما تقوم القوات حاليا بعمليات التبريد، تمهيدًا لمعاينة خبراء البحث الجنائي أسباب الحريق.

 

وقال مدير الحماية المدنية اللواء أسامة فاروق في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم» إنه تم الدفع بـ10 سيارات إطفاء بموقع الحادث، والتي تمكنت من السيطرة على الحريق.