جامعة زويل توقع برتوكول تعاون مع بنك الكويت الأحد المقبل

جامعة وزيل
جامعة وزيل

 

توقع مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا، الأحد 12 أغسطس الجاري، بروتكول تعاون مع بنك الكويت الوطني، ويتضمن تمويل 10 منح دراسية لطلاب المدينة، لمدة خمس سنوات بقيمه مليون ومائتان وخمسون ألف جنيها مصريا كل عام.

 

يأتي ذلك، البروتكول في إطار إستراتيجية مدينه زويل للعلوم والتكنولوجيا التي تهدف إلى تضافر الجهود بين القطاعين العام والخاص، ومنظمات المجتمع المدني لتحقيق الاستدامة القصوى في مجال البحث العلمي، وهو ما يأتي متماشياً مع إستراتيجية الدولة للتنمية المستدامة 2030، التي تدعم البحث العلمي وتعمل على تمكين المبدعين بكافة المقومات لتنمية المجتمع المصري.

 

يذكر أن، هذا البروتكول يعد استكمالاً لمجهودات المدينة الدؤوبة في التعاون مع القطاع الخاص، سعياً لتطويرها وتنميتها لتحقيق حلم الراحل د.أحمد زويل الذي كان يهدف لتكون المدينة منارة للبحث العلمي في مصر والشرق الأوسط.

 

يحضر الاتفاقية لفيف من أعضاء هيئة تدريس وإدارة مدينة زويل، بالإضافة إلى ممثلين من إدارة بنك الكويت الوطني، ويقوم بتوقيع الاتفاقية كل من: د.شريف صدقي– الرئيس التنفيذي لمدينه زويل للعلوم والتكنولوجيا، ود.ياسر حسن– العضو المنتدب لبنك الكويت الوطني.