مميش يستقبل رؤساء التحرير في الذكرى الثالثة لحفر قناة السويس

مميش يستقبل رؤساء التحرير في الذكرى الثالثة لحفر قناة السويس 
مميش يستقبل رؤساء التحرير في الذكرى الثالثة لحفر قناة السويس 

 

استقبل الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس صباح اليوم ، الاثنين ،عددا من الكتاب والصحفيين ورؤساء تحرير الصحف في الذكرى الثالثة لحفر لقناة السويس.

 

وبدأ اللقاء بمؤتمر صحفي بحضور اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية واللواء محمد علي حسين مدير أمن الإسماعيلية ومصطفى بكري وبعض الصحفيين ورؤساء التحرير.

 

وقال الفريق مميش أنه يوم توليه رئاسة القناة تلقى اتصالا بتوقف الملاحة لشحوط سفينة بالمجري وبدء إجراءات التعويم.

 

وأضاف أنه بدأ التفكير في مشروع قناة السويس الجديدة وبدأ البحث في الخرائط وعثر على أفكار للمشروع لدى الرؤساء السابقين ، وبدأ في العمل علي تنفيذ المشروع.

 

وقال مميش أن المشروع نجح في تقليل زمن العبور  من ٢٢ ساعة إلي ١١ ساعة وهو ما وفر علي ملاك السفن الكثير من المبالغ وعزز الثقة لديهم في قناة السويس.

 

وقال أنه بمجرد عرض المشروع علي الرئيس عبد الفتاح السيسي وافق علي المشروع في نفس اليوم وفاجأه الرئيس بمدة المشروع لتنفيذه في عام واحد بدلا من ٣ أعوام .

 

وتابع: "بفضل شباب هيئة قناة السويس تم إعادة التخطيط للمشروع وتم التعاقد من حوالي ٧٥% من كراكات العالم وتوفير لها كل اللوجستيات دون أي توقف لحركة الملاحة لعدم قدرة خزانة الدولة على تحمل أي أعباء.

 

واضاف رئيس الهيئة:"ان المعركة القادمة هي معركة تنمية ورخاء وستنطلق من قناة السويس، ويكفي أن إدارة المرفق البحري العالمي تتم بمنتهي الكفاءة والاقتدار وبأيدي مصرية خالصة".

 

وعرض الفريق مميش فيلم وثائقي عن ملحمة الشعب المصري في تمويل مشروع قناة السويس في أسبوع بعنوان "إرادة شعب".