إزالة 343 حالة تعدِ على نهر النيل والمجاري المائية

جانب من الازالة
جانب من الازالة

شنت وزارة الموارد المائية والري خلال الفترة من «1- 5» أغسطس الجاري، حملة إزالات، تمكنت خلالها من إزالة (343) حالة تعدِ على مستوى الجمهورية. 


ونجح قطاع حماية النيل في تنفيذ (61) إزالة على طول النهر وفرعيه، إلى جانب قيام هيئة الصرف بتنفيذ (282 ) إزالة على منافع الصرف.

 

كما نفذ قطاع حماية وتطوير نهر النيل خلال شهر أغسطس الجاري، عدة حملات، شملت إزالة 61 حالة تعدي، حيث تم تنفيذ (7) حالات بمحافظة قنا، و(7) آخرين بمحافظة أسيوط، و(11) إزالة بمحافظة المنيا، بالإضافة إلى (4) بمحافظة الدقهلية، إلى جانب 28 حالة ازالة بمحافظة المنوفية، وكذلك حالة واحدة بمحافظة الغربية، علاوة على حالتين بمحافظة كفر الشيخ، وحالة واحدة بمحافظة البحيرة.

 

من جانبه، قال المهندس السيد على شلبي، رئيس الهيئة المصرية العامة لمشروعات الصرف، إن الهيئة قامت خلال الأيام الأول من شهر أغسطس 2018 بتنفيذ العديد من الإزالات في نطاق الوجهين القبلي والبحري، بلغت (282 ) إزالة موزعة على أقاليم الصرف بمختلف أنحاء الجمهورية.


وذكر «شلبي» أنها تضمنت تنفيذ (151 )إزالة بإقليم صرف شرق الدلتا، وكذا (48 ) إزالة في نطاق إقليم وسط الدلتا، بالإضافة إلى تنفيذ ( 3 ) إزالات بإقليم صرف غرب الدلتا، و(25) إزالة بإقليم مصرالوسطى، إلى جانب تنفيذ (55) إزالة بإقليم مصر العليا.

 

وأشار إلى أن الإزالات تنوعت مابين مبانى خرسانية أو مباني بالطوب الأحمر أو أسوار أو تشوينات أو زراعة جسور نهر النيل والترع والمصارف أو ردم بالجسور أو قطع جسور وتوصيل مواسير لصرف المخلفات.