«سعفان»: إعداد كوادر مدربة للمنافسة في السوق العالمية

وزير القوى العاملة محمد سعفان
وزير القوى العاملة محمد سعفان

أكد وزير القوي العاملة، محمد سعفان، أن الاهتمام بالعمالة يؤدي إلى تطور ونمو الصناعة في مصر، موجهًا رسالته لجميع المستثمرين في ربوع مصر بالاهتمام الكامل بالأيدي العاملة لخلق التطور والنمو، ما يعود بمردوده الإيجابي من دعم للإنتاج والاقتصاد.

 

جاء ذلك خلال توقيع وزير القوي العاملة محمد سعفان، اليوم السبت، بروتوكولا لتنفيذ اتفاقية عمل جماعية مع محمد فريد خميس، رئيس مجلس إدارة مجموعة الشرقيون، تقضي بصرف علاوة خاصة اعتبارا من أول يوليو 2018 للعاملين بالمجموعة بنسبة 10% من الأجر الأساسي.

 

وأشار «سعفان» إلى نجاح الوزارة في ملف التدريب بإعداد كوادر مدربة مؤهلة وقادرة على المنافسة العالمية، لافتا إلى أن هناك اتفاق بالفعل مع شركتين من كبرى الشركات العاملة في مجال البترول لتنمية قدرات الشباب والقدرة على المنافسة في سوق العمل العالمي.

 

ودعى إلى ضرورة أخذ زمام مبادرة التدريب بمخاطبة رجال الأعمال والمستثمرين لمعرفة احتياجات سوق العمل والمهن المطلوبة كي يتم تدريب الشباب عليها خلال الفترة المقبلة لمواكبة سوق العمل، ولخلق مناخ تدريبي جيد ومثمر وفعال.

 

وشدد وزير القوى العاملة علي أن الاهتمام الكامل بملف التدريب يؤدي لزيادة المخرج الأخير من متدربين أكْفَاء ذوي قدرات كبيرة، مما يؤهلنا لتصدير هذه العمالة المدربة للدول الأوروبية أولا، وكونها مسئولية مجتمعية يتشارك فيها القطاع الخاص مع الحكومة.