«مصر للطيران» تتسلم أول طائرة مطورة من نقل الركاب لشحن البضائع

مصرللطيران تسلمم أول طائرة شحن تم تحويلها من ركاب لشحن بضائع
مصرللطيران تسلمم أول طائرة شحن تم تحويلها من ركاب لشحن بضائع

قال الطيار أحمد عادل، رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، بأن شركة مصر للطيران للشحن الجوي تسلمت السبت أول طائرة شحن من طراز الإيرباص A330-200P2F بعد تحويلها من طائرة ركاب إلى طائره شحن بضائع.

 

وتسع حمولة الطائرة 60 طنا، وذلك من إجمالى ثلاث طائرات لمصر للطيران من نفس الطراز تم التعاقد علي تحويلها من طائرات ركاب لطائرات شحن جوي بالتعاون مع شركة إيرباص المصنعة للطائرات، وشركة EFW العالمية المتخصصة في هذا المجال.

 

وأوضح «عادل» أن الطائرة الأولي قامت بعمل الرحلات التجريبية بنجاح، وحصلت على اعتماد وكالة سلامة الطيران الأوروبية EASA، وكذلك اعتماد سلطة الطيران المدني المصري ECAA، واعتماد إدارة الطيران الأمريكي FAA لتنضم لأسطول مصر للطيران للشحن الجوي.

 

 وتساهم هذه الصفقة في زيادة حركة نقل الصادرات المصرية جوا إلى جميع نقاط شبكة مصر للطيران للشحن الجوي حول العالم، حيث يأتي هذا التطوير في أسطول الشحن الجوي مواكبا لتطوير طائرات الركاب بالتعاقد علي صفقات جديدة للارتقاء بالخدمات المقدمة للعملاء.

 

وزار وفد من «مصر للطيران» برئاسة الطيار باسم جوهر رئيس شركة مصر للطيران للشحن الجوي سافر إلي مدينة دريزذن بألمانيا لاستلام الطائرة، وعمل المراجعات عليها، حيث وصلت الطائرة مطار القاهرة في الساعة الثالثة ظهر اليوم لتدخل هناجر الصيانة لطلائها بشعار مصر للطيران.

 

وأكد رئيس شركة مصر للطيران للشحن الجوي أنه من المقرر استلام الطائرة الثانية بعد تحويلها إلى طائرة شحن فى شهر نوفمبر القادم، والثالثة فى يونيو 2019، وذلك ضمن استراتيجية الشركة لتجديد أسطولها بما يخدم نشاطها وتوسعاتها فى وجهاتها المختلفة.