بالصور| أجمل حدائق العالم.. العرب خارج القائمة

أجمل حدائق
أجمل حدائق


حين يحل موعد سفر عشاق الترحال حول العالم، تظل الحدائق واحدة من أكثر المناطق الجاذبة للعابرين بين القارات؛ لتصبح من أجمل وأروع المقاصد السياحية.

وهذه الحدائق، تتمتع بأشجار كثيفة وورود نادرة وحيوانات غير عادية، و تعد المنتزهات ملاذًا طبيعيًا هادئًا للتمتع بجمال الطبيعة، وهو ما رصدته «بوابة أخبار اليوم»:

دوي إنتانون بتايلاند

إذا كنت من عشاق الطبيعة والمناظر الجميلة، فعليك زيارة حديقة دوي إنتانون في تايلاند، حيث توجد وسط المعابد القديمة وجبال مرتفعة، وبها أجمل شلالات مياه.

بانف في كندا

وهذه الحديقة تعد أقدم حديقة وطنية في كندا، وأكثرها شهرة، وواحدة من أكثر المناظر الطبيعية الخلابة، وعليك أن تأخذ جولة بالقارب في بحيرة لويز لتجربة جمالها.

مونجو في أستراليا

تتميز حديقة مونجو في المقام الأول بالبحيرات المجففة والكثبان الرملية.

 

جيم كوربيت في الهند

وهذه الحديقة واحدة من أجمل المحميات للحياة البرية في الهند و خصوصا النمور المهددة بالانقراض والفيل الأسيوي وأقدم حديقة وطنية في البلد.

 

يوسمايت في أمريكا

لا يختلف اثنان على أن حديقة يوسمايت في الولايات المتحدة الأمريكية، واحدة من أجمل حدائق العالم، ويمكن لعشاق ركوب الدراجات الاستمتاع بالمشي لأكثر من 12 ميلا في الحديقة، وتستطيع أن تحجز في الفندق الموجود داخل الحديقة وتستعد للنوم في أحضان الطبيعة الخلابة.


كركا في كرواتيا

إذا كنت من عشاق الشلالات الطبيعية فيجب عليك أن تذهب إلى حديقة كركا في كرواتيا، وتستمتع بالشلالات الخلابة هناك، فضلا عما تضمه من مواقع تراثية.

 

الجزر العذراء في أمريكا

تتمتع حديقة جزر العذراء، بالشواطئ الخلابة والغابات الخضراء في الولايات المتحدة الأمريكية.

 

فيوردلاند في نيوزيلندا

تقع كثير من المناطق الطبيعية الخلابة، في الجزيرة الجنوبية بنيوزيلندا، ومن أجملها حديقة فيوردلاند، ويعتبر مضيق ميلفورد الواقع داخل حديقة فيوردلاند الوطنية أهم معلم بالحديقة؛ حيث يمكن للسياح التمتع بمناظر بحرية ساحرة.

جلاسيير الأمريكية

تتمتع حديقة جلاسيير بالطيور البحرية النادرة والأنهار الجليدية.

توريس ديل باين في تشيلي

واحدة من المناطق رائعة الجمال، والتي تستحق وصف الطبيعة العذراء لما تتمتع به من نقاء.

 

سيرينجيتي في تنزانيا

تشتهر الحديقة بوجود الحمير الوحشية والحيوانات البرية الشهيرة، بالإضافة إلى الغابات النادرة والمناظر الطبيعية الخلابة.

كوركوفادو في كوستاريكا

تعتبر من أجمل المحميات الطبيعية حول العالم، وتشمل على أنواع غابات نادرة.