شاهد| تعليق نارى من محمود سعد على فيديو مذيعة أطفال بورسعيد 

صورة من البرنامج
صورة من البرنامج

علق الإعلامي محمود سعد، على الفيديو الشهير لمذيعة محافظة بورسعيد مع  أطفال التهريب، قائلا: "الصبي الصعيدي الشجاع قال للمذيعة انتي مش حاسة بينا، والحقيقة احنا مش حاسين خالص بيهم، واللي يقول غير كده لازم يراجع نفسه".

وأضاف "سعد"، خلال برنامج "باب الخلق"، المذاع على قناة النهار،أنه إنصافا للحق، فإن المذيعة عندما قالت للأطفال "اشتغلوا في الاستثمار، لم تقصد العمل بوزارة الاستثمار، ولكن  هناك منطقة تعرف باسم الاستثمار في بورسعيد وبها الكثير من الوظائف والاعمال التى تناسب هولاء الاطفال .

وأوضح أن الكارثة ليست فيما فعل هؤلاء الأطفال، ولكن في تغلغل الفساد خلال السنوات الماضية، قائلا : "ايه اخبار الفساد والاستغلال في بلدنا؟، ما ينفعش نسيب كبار الفاسدين، ونيجي على الأطفال ونقولهم الحلال والحرام، والحقيقة الأطفال دول مش المفروض يشتغلوا في السن ده".

وشدد "سعد"، أن القيادة السياسية الموجودة حاليا نجحت خلال السنوات الماضية فى القضاء على الفساء وأنزلتة فى القاع مشيرا الى أن الوجع فى هولاء الاطفال لم يحس به الا هم قائلا :" الوجع اللى فى الاطفال محدش حاسس بيه الا هما والله ما حدش حاسس الا هما ".

ونوه "مقدم برنامج باب الخلق"، أننا نعلم أحوال هولاء الاطفال بأنها "زفت ونيلة " ولكننا لم نحسها بينما نعرفها جيدا وهناك فرق كبير بين المعرفة والاحساس.

يذكر أن حالة من الاستياء سادت صفحات مواقع التواصل الاجتماعي ، عقب نشر الصفحة الرسمية لمحافظة بورسعيد على صفحتها على موقع التواصل «فيسبوك» فيديو لعدد من الأطفال الذين جرى ضبطهم أثناء قيامهم بتهريب البضائع الأجنبية غير خالصة الرسوم، عبر المنافذ الجمركية بالمحافظة.

وانتقد نشطاء مواقع التواصل المذيعة سلوى حسين وطريقة استجوابها للأطفال.

وقالت محافظة بور سعيد، في بيان لها، إن استخدام الأطفال في أعمال التهريب من منافذ بورسعيد الجمركية انتهاك لحقوق الطفل ، مؤكدة أن لجنة حماية الطفولة ستتخذ الإجراءات القانونية اللازمة لمنع هذه الظاهرة.