التحالف يقدم جهوداً جبارة لضمان أمن باب المندب وجنوب البحر الأحمر

المالكي: التحالف يدين قصف «الحوثي» لمستشفى وسوق للسمك باليمن

المتحدث العسكري باسم قيادة تحالف دعم الشرعية في اليمن العقيد تركي المالكي
المتحدث العسكري باسم قيادة تحالف دعم الشرعية في اليمن العقيد تركي المالكي

أدان المتحدث العسكري باسم قيادة تحالف دعم الشرعية في اليمن، العقيد تركي المالكي، قيام الحوثي بقصف مستشفي الثورة وسوق السمك بالحديدة بالعون، الذي أسفر عن سقوط عدد من المدنيين، معربا عن تعازيه لذويهم.

 

وقال في مؤتمر صحفي بالرياض الْيوم، ان إن ميليشيات الحوثي قتلت مدنيين، واستهدفت مستشفى الثورة وسوق السمك في الحديدة بقذائف الهاون، واستعرض بالصور والأدلة قيام الحوثي بهذه العملية الاجرامية.

 

وأكد المتحدث على أن التحالف قام بتطوير كثير من قواعد الاشتباك، نظراً لطبيعة العمليات العسكرية مشدداً على أن قوات التحالف تطبق أعلى المعايير الدولية في عمليات الاستهداف في اليمن، موضحا أن ميليشيات الحوثي تواصل انتهاكها للقوانين الدولية في اليمن.

 

وأشار إلى أن اصطدام سفينة في الحديدة يؤكد فشل الميليشيات في إدارة الميناء، مؤكدا على أن سيطرة الحوثيين على الساحل الغربي يضر باليمنيين والمجتمع الدولي، مشيرا إلى أن هناك 22 مليون يمني تضرروا جراء انقلاب الحوثيين على الشرعية، لافتا إلى أن التحالف مستمر في عملياته لاستعادة ميناء الحديدة والساحل الغربي.

 

وأضاف المتحدث العسكري: "التحالف يقدم جهوداً جبارة نيابة عن المجتمع الدولي، لضمان أمن باب المندب وجنوب البحر الأحمر، بالرغم من أنها مسؤولية دولية وإقليمية"، مشدداً على وجود مصلحة دولية مشتركة للمساهمة في هذه الجهود، لضمان تدفق التجارة والنفط من خلال باب المندب".