ختام المرحلة الثانية بمشروع «تحسين أداء القوة العاملة بالمدارس الدامجة»

 تحسين أداء القوة العاملة فى المدارس الابتدائية الحكومية الدامجة
تحسين أداء القوة العاملة فى المدارس الابتدائية الحكومية الدامجة

اختتمت فعاليات المرحلة الثانية من مشروع "تحسين أداء القوة العاملة في المدارس الإبتدائية الحكومية الدامجة"، والتي نظمتها كلية التربية جامعة عين شمس، من خلال مركزي "التميز التربوي والإرشاد النفسي"، بالتعاون مع منظمة اليونيسيف ووزارة التربية والتعليم.

 

حضر حفل الختام الختام ا.د. ماجد ابو العينين عميد كلية التربية، و أ.د. رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم، و أ.د.حازم راشد وكيل كلية التربية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ود. هالة عبد السلام رئيس الادارة المركزية لشئون التربية الخاصة بوزارة التربية والتعليم، ود. رشا كمال مدير مركز التميز التربوي ومنسق المشروع ود.ايمان شفيق أمين مركز الارشاد النفسي وأ. نيفين شومان أمين مركز التميز التربوي.

 

أشاد ا.د. ماجد ابو العينين بدور مشروع "تحسين أداء القوة العاملة في المدارس الابتدائية الحكومية الدامجة" وأثره في رفع كفاءة المعلمين في التعامل مع الطلاب الذين يعانون من صعوبات التعلم، مؤكدا على ضرورة دمج هؤلاء الطلاب في الفصول الدراسية من الأطفال الأسوياء حتى يتم رفع كفاءتهم ومهاراتهم العقلية.

 

وأكدت د.رشا كمال حرص المركز الدائم على تقديم الخدمات التربوية والتعليمية المختلفة على أعلى مستوى لتحسين أداء المعلمين في مختلف محافظات مصر، مشيرة الي التعاون الدائم والمتميز من جانب منظمة اليونيسيف في دعم الأطفال ذوي القدرات الخاصة وصعوبات التعلم.

 

كما أشادت د.رشا كمال بالدعم المقدم دائما لجامعة عين شمس ووزارة التربية والتعليم للمشروعات التربوية، التي تهدف الي تطوير مهارات المعلمين والمنظومة التعليمية في مصر؛ وكذلك مشاريع دمج الطلاب ذوي القدرات الخاصة في المؤسسات التعليمية.

 

وتوجهت د.هالة عبد السلام رئيس الإدارة المركزية لشئون التربية الخاصة بوزارة التربية والتعليم بجزيل الشكر والتقدير لكل من أ.د.ماجد ابو العينين و د.رشا كمال لما بذلوه من جهد واهتمام كبير بمشروع "تحسين أداء القوة العاملة في المدارس الابتدائية الحكومية الدامجة" مؤكدة على إستمرار وزارة التربية والتعليم في دعم كافة المشروعات التربوية الهادفة.

 

وفي ختام الحفل كرم ا.د. ماجد ابو العينين أ.د. رضا حجازي ؛ وأ.د. حازم راشد ود.هالة عبد السلام ود.ايمان شفيق وأ. نيفين شومان كما تم تكريم المدربين الذين قاموا بالتدريب وتدريس المادة العلمية خلال المشروع.


كما تسلم المتدربون شهادات اجتياز البرنامج التدريبي مؤكدين على أهمية التدريب وما له من وقع كبير في تغيير مهاراتهم التدريسية والتربوية في التعامل مع الطلاب.


يذكر أن مشروع "تحسين أداء القوة العاملة في المدارس الابتدائية الحكومية الدامجة" تضمن مرحلتين الأولى تدريب برنامج القيادات (مدير عام التعليم العام – مديري إدارات التربية الخاصة – مديري المدارس) من محافظات الإسكندرية والغربية والبحيرة والثانية تدريب فريق التشخيص والقبول بالمدارس ( اخصائي اجتماعي - اخصائي نفسي - معلم غرفة مصادر) من محافظات الغربية وسوهاج والبحيرة