«البيرة» لعلاج سرطان الثدى.. تعرف على مكوناتها| صور 

البرية لعلاج سرطان الثدي
البرية لعلاج سرطان الثدي

قدمت شركة تشيكية مشروب «البيرة» بطريقة جديدة لعلاج «سرطان الثدى»، حيث لا يحتوي على كحوليات تحت اسم «بيرة ماما». 

تم تعبئة المشروب الغير كحولي الجديد في زجاجات «البيرة»، ولكن مكوناته تحتوي على الفيتامينات والمواد المغذية للنساء اللائي تضررن بحاسة التذوق الخاصة بهم بسبب العلاج الكيميائي، حيث تهدف «بيرة ماما» إلى تلقي العلاج دون الشعور بأذى في التذوق.  

أوضحت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، أنه تم تقديم المشروب الكحولي إلى أجنحة الأورام ومهرجانات الجعة في جميع أنحاء الجمهورية التشيكية، ويأمل المبدعون في أن يتم الإمساك بها لمحاربة الأذى من علاج مرض السرطان.

يعتبر سرطان الثدى، هو أكثر أنواع السرطان شيوعًا في المملكة المتحدة، ويؤثر على واحدة من كل ثماني سيدات، ويتم تشخيص حوالي 55200 شخص كل عام.
 
ومن المعروف أن العلاج الكيميائي يسبب الضعف والغثيان وفقدان الشعر، ولكن يمكن أن يؤدي أيضًا إلى حالة تسمى «خلل النطق».

قالت جانا دريكسليروفا الرئيس التنفيذي لشركة «ماما إن»، التي عانت من مرض سرطان الثدي وتأثرت حاسة التذوق بسبب طرق علاجه عندما أصيبت به في عام 2011 ، إن الأطعمة في فمها كالرمال، لذلك بدأت هي وزميلها تيريزا سفيركوفا العمل في منتج يعتمد على البيرة.


وقالت دريكسليروفا: «يسعدنا أن أطباء الأورام الذين تعاونوا معنا منذ فترة طويلة قد دعمونا وأوصوا الجعة لمرضانا، مؤكدة على أنه تم تقديم البيرة في العديد من مهرجانات البيرة، فهي تحظى بشعبية كبيرة هنا».