للمرة الثانية ممثلا العالم العربي وإفريقيا.. 

غدا.. منتخب مصر لـ«الدودج بول» ينافس دول العالم في نيويورك

منتخب مصر لـ«الدودج بول» ينافس دول العالم في نيويورك
منتخب مصر لـ«الدودج بول» ينافس دول العالم في نيويورك

تنطلق فعاليات كأس العالم للدودج بول بالولايات المتحدة الأمريكية، خلال ساعات، والذي يقام في الفترة من 2 إلى 4 أغسطس الجاري، بمسرح الهولو بحديقة ميدان ماديسون ببنسيلفينا في نيويورك.

ويشارك في كأس العالم، 10 منتخبات في منافسات الرجال، و10 منتخبات في منافسات السيدات، من 13 دولة منها منتخبات "مصر، وأمريكا، وإنجلترا، وأستراليا، وكندا، وهونج كونج، والنمسا، وأيرلندا، وسنغافورة، وماليزيا، وسلوفينيا، وسكوتلاندا"، وانتشرت في شوارع نيويورك لافتات إعلانية تحمل صورًا للمنتخب المصري أثناء ممارسته اللعبة في العديد من المباريات. 

وتعد هذه المشاركة هي الثانية لمنتخب مصر في بطولة العالم لـ"الدودج بول"، إذ شارك المنتخب في كأس العالم عام 2016، الذي أقيم في مدينة مانشستر بإنجلترا وحصل على المركز الثامن، وكان المنتخب المصري فاز ببطولة إفريقيا في عام 2017 والتي أقيمت في مصر.


ويتنافس منتخب الرجال في المجموعة الثانية مع منتخبات "ماليزيا، والنمسا، وجمهورية إيرلندا، وسنغافورة"، بينما يتنافس منتخب السيدات في المجموعة الثانية مع منتخبات "النمسا، وأستراليا، واسكتلندا، وهونج كونج"، أما الفريق المختلط فيتنافس في نفس المجموعة مع كل من "النمسا، وهونج كونج، وأسكتلندا، وأستراليا". 

وقال المدير الفني للمنتخبات هاني نبيل، إنه تم إعلان القائمة المبدئية في مارس الماضي مكونة من ١٠٠ لاعب ولاعبة تم تقليصهم تدريجيا حتى تم اختيار القائمة النهائية المكونة من ٣٠ لاعبا ولاعبة منذ شهرين، مع وجود بعض الأسماء على القائمة الاحتياطية، مضيفا: :مستوى المنتخب تطور بشكل كبير خلال العامين الماضيين، وفي كأس العالم يتأهل 3 فرق إلى الدور ربع النهائي ونتمنى أن نصل لمراحل متقدمة في البطولة وأن نتأهل إلى الدور قبل النهائي".


وأوضح رئيس الاتحاد المصري للدودج بول -تحت التأسيس- عمرو محب، أن فكرة الاتحاد بدأت عام 2011 والآن ننتظر موافقة من وزارة الشباب والرياضة لتأسيس الاتحاد بشكل رسمي، خاصة وأن شعبية اللعبة في تزايد ولدينا أكثر من أكاديمية وبدأنا نشر اللعبة في المدارس.


وتنص قواعد اللعب على أن تلعب المباراة بين فريقين كل فريق مكون من 6 لاعبين في أرض الملعب وبـ5 كرات على خط المنتصف (كرتان على اليمين وكرتان على اليسار وكرة في المنتصف)، وفور إطلاق الحكم صافرته لكل فريق الحق في أخذ كرتان على أن يتنافس الفريقين على الكرة المتبقية في المنتصف.

وعلى كل فريق أن يصوب الكرة تجاه الفريق المنافس ومن تصيبه الكرة أو تلمسه يخرج من الملعب، وإذا أمسك لاعب بالكرة المصوبة من الفريق المنافس يتم إقصاء اللاعب الذي صوب الكرة على أن ينزل لاعبا من الفريق الذي أمسك بالكرة -إذا كان الفريق منقوصا من أحد اللاعبين- أما إذا لمست الكرة الأرض فإنها تفقد فاعليتها، وإذا لمست أَي لاعب بعد أن تلمس الأرض لا يتم إقصاؤه، وطالما الكرة في الهواء فهى فعالة، وإذا لمست أكثر من لاعب يتم إقصائهم.

وتلعب المباراة على شوطين كل شوط 15 دقيقة، مقسم إلى مجموعات، كل مجموعة تلعب من 3 دقائق، والفائز بالمجموعة يحسب له نقطة، على أن يكون الفائز بأكثر عدد من النقاط في الشوطين هو الفائز بالمباراة.