تنمية المشروعات: تنفيذ برنامج دعم سيدات الأعمال

خلال اللقاء
خلال اللقاء

نظم جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، بالتعاون مع البنك الأوروبي، لإعادة الإعمار والتنمية، ملتقى التشبيك لسيدات الأعمال.

 

وصرحت نيفين جامع الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات، بأن برنامج دعم سيدات الأعمال هو أحد مشاريع برنامج خدمات الأعمال الاستشارية، والذي ينفذه الجهاز .

 

وأوضحت نيفين جامع، أن البرنامج يهدف إلى تعزيز ودعم مفهوم ريادة الأعمال للمرأة المصرية من أجل دعم التنمية الاقتصادية، والتحول الشامل إلى اقتصاد السوق، بالإضافة إلى تزويد سيدات الأعمال بفرص أكبر للتكامل، والتشابك بين مشروعاتهن، بما يؤدى إلى الارتقاء بمستوى المشروعات، وتعزيز قدراتها بما يؤثر على ربحية وإنتاجية، وتسويق تلك المشروعات.

 

كما تم إتاحة تمويل بحوالي 40 مليون جنيه، من خلال مكاتب الجهاز لعدد 35 سيدة، بالإضافة إلى تقديم حزمة من الخدمات غير المالية ل 25 عميلة.

 

وأشارت إلى الإنجازات التي حققها البرنامج، والتي تم تنفيذها في محافظات القاهرة الكبرى، الغربية، الإسكندرية، أسيوط وسوهاج، الدقهلية، المنيا، بورسعيد، الإسماعيلية، والسويس لتطوير المشاريع الصغيرة التي تمتلكها أو تديرها سيدات لتصبح مشاريع أكبر حجمًا.