صحيفة مكسيكية: مصر فرصة «أجيري» لغسل يده من قضايا الفساد

خافيير أجيري
خافيير أجيري

أبرزت الصحافة المكسيكية نبأ اقتراب المكسيكي خافيير أجيري، المدير الفني الأسبق للمكسيك، من تولي القيادة الفنية لمنتخب مصر خلفًا للأرجنتيني هيكتور كوبر، الذي رحل عقب الفشل مع الفراعنة في نهائيات كأس العالم «روسيا 2018» والخروج من دور المجموعات دون تحقيق أي نتيجة إيجابية.

 

ويعقد مجلس إدارة اتحاد الكرة، برئاسة المهندس هاني أبو ريدة، اجتماعًا اليوم الثلاثاء، لمناقشة وحسم ملف اختيار المدير الفني الجديد لمنتخب مصر.

 

وتشهد طاولة اتحاد الكرة خلافًا حول تولي المكسيكي خافيير أجيري القيادة الفنية لمنتخب مصر، بسبب اتهامه في قضية تلاعب بنتيجة إحدى المباريات بالدوري الإسباني إبان توليه تدريب ريال سرقسطة في 2011.

 

وقالت صحيفة «اليونيفرسال» المكسيكية، إن تدريب منتخب مصر فرصة أجيري لغسل يده من قضايا الفساد والتلاعب بنتائج المباريات المتورط فيها منذ 2011، مؤكدة استمرارها وعدم انتهائها حتى الآن.

 

وأشارت الصحيفة المكسيكية إلى أن أجيري طلب في البداية الحصول على 3 ملايين دولار كراتب سنوي، ولكن اتحاد الكرة المصري خفّض العرض لـ 2 مليون دولار، ولكنها فرصة لأجيري للعودة إلى الساحة التدريبية.

 

ونشرت «بوابة أخبار اليوم»، تقريرًا عن أجيري الخبير بكأس العالم والمتهم بالتلاعب في نتائج المباريات بالدوري الإسباني (مدرب مصر المنتظر «أجيري».. خبير بكأس العالم ومتهم بالتلاعب في نتائج المباريات).

 

كما انفردت «بوابة أخبار اليوم» بتفاصيل الجلسة التي جمعت أبو ريدة بآجيري في روسيا تحت عنوان (اجتماع بين أبو ريدة وأجيري برعاية نجم ريال مدريد).

 

ويستعد منتخب مصر، لمواجهة النيجر يوم 9 سبتمبر المُقبل، في الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2019، عقب خسارة المباراة الأولى أمام تونس بهدف نظيف.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم