والي: تنفيذ عروض مسرحية وفنية للتوعية بأضرار تعاطي المخدرات

غادة والى
غادة والى

قالت غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعي، إنه تم تنفيذ عروض مسرحية تتناول مشكلة تعاطي المخدرات، وتداعياتها في قالب فني متميز، حيث جابت هذه العروض المناطق المهمشة بين الفئات الأولى بالرعاية.

 

وأكدت "والي" أن تفاعل الجمهور مع هذه العروض كان إيجابيًا بشكل كبير، مشيرة إلى أن متوسط الحضور وصل في كل ليلة عرض مسرحي إلى ألف مشاهد، بالإضافة إلى تنفيذ عدد من الأعمال الغنائية والتي تعالج المشكلة بشكل ابتكاري، بمشاركة العديد من الفنانين. 

 

جاء ذلك خلال فعاليات المؤتمر الصحفي الذي عقدته غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، لإطلاق الموسم الثاني من مسابقة "مينتور" العربية للأفلام القصيرة للوقاية من المخدرات، بحضور الكاتب والروائي عصام يوسف وثريا إسماعيل، مدير مؤسسة مينتور العربية، وعمرو عثمان، مدير الصندوق، والفنان أشرف زكي، نقيب الممثلين، والفنان سامح الصريطي.

 

وأضافت "والي" أن العامين الماضيين شهدا إضافة كبيرة من النواحي الثقافية والفنية في مجال الوقاية من الإدمان، حيث تم إنتاج سلسلة متنوعة من الأفلام التسجيلية والتوثيقية سلطت الضوء على زوايا مختلفة للقضية، فكان فيلم "4 × 6" للفنان محمود عبد المغني، والفنانة سوسن بدر، والذي تناول تداعيات وجود مريض مدمن في الأسرة المصرية، وأصبح هذا الفيلم نبراسًا للعديد من المؤسسات المعنية، ويمثل مادة فيلمية أساسية في كل الندوات التثقيفية المتعلقة بالقضية.

 

 واهتم الصندوق بتوثيق قصص نجاح المتعافين من خلال فيلم "بداية جديدة" وتم عرضه في مؤتمر للأمم المتحدة بفيينا عام 2016، كما تم تجسيد معاناة أمهات مرضى الإدمان مع رحلات تعافي أبنائهم من خلال فيلم "ست الكل" الذي تم إطلاقه في عيد الأم هذا العام، وحقق تفاعلًا كبيرًا من خلال منصات التواصل الاجتماعي.