الريف المصرى يقر شروط حق الانتفاع فى طرح الـ1.5 مليون فدان

 عاطر حنورة رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة تنمية الريف المصرى الجديد
عاطر حنورة رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة تنمية الريف المصرى الجديد

أقر مجلس إدارة شركة تنمية الريف المصري الجديد، المسئولة عن تنفيذ وإدارة المشروع القومي لاستصلاح وتنمية المليون ونصف المليون فدان، في اجتماعه أمس الأحد، آلية وشروط طرح مساحات من أراضى مشروع المليون ونصف المليون فدان بنظام حق الانتفاع.

وأكد عاطر حنورة رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة تنمية الريف المصري الجديد أنه قد تم الاستقرار خلال الاجتماع على تطبيق الشكل الجديد من الطرح بنظام حق الانتفاع على مساحات أراضى تزيد على 500 فدان، بقيمة سنوية مقابل حق الانتفاع بالأراضي من 1000 جنيه للفدان، وبزيادة 10% كل 3 سنوات.

ولفت حنورة إلى أن مجلس الإدارة قد قرر أن تصل مدة حق الانتفاع بالأراضي المطروحة حتى 25 سنة، مع مراعاة تطبيق شرط قيام المنتفع بحفر الآبار واستصلاح الأرض خلال سنة من تاريخ التسليم.

وأكد رئيس مجلس إدارة "الريف المصري الجديد" أن فكرة طرح بعض المساحات في مشروع استصلاح وتنمية المليون ونصف المليون فدان بنظام حق الانتفاع جاءت من منطلق الرغبة في توفير أكثر من شكل أو منتج جديد في أساليب أطروحات الشركة، بما يوفر كافة الصور والآليات الممكنة التي من شأنها أن تناسب كافة الراغبين في الانضمام للمشروع.