ننشر كلمة الرئيس السيسي في ختام فعاليات مؤتمر الشباب 2018

ننشر كلمة الرئيس السيسي في ختام فعاليات مؤتمر الشباب 2018
ننشر كلمة الرئيس السيسي في ختام فعاليات مؤتمر الشباب 2018

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، في كلمته بختام فعاليات المؤتمر الوطني للشباب، إنه يشعر بمزيج من الفخر والأمل وسط شباب مصر المتميز، لافتًا إلى أنه بحماس الشباب وعزيمتهم سيتحقق حلم بناء وطن العزة والكرامة.

 

وأضاف «الرئيس» أن الاعتماد على شباب مصر مبني على الثقه بهم، مؤكدًا على أن جامعات مصر لم تكن منبر للعلم فقط، بل كانت منبرًا لمواجهة التحديات بل وإن الجامعات المصرية تخرج فيها حملة ألوية الحداثة والتنوير.

 

وتوجه الرئيس عبد الفتاح السيسي بالشكر والتقدير إلى روح الأميرة فاطمة إسماعيل التي بادرت بإنشاء جامعة مصر الأولى، مؤكدا على أن مصر باتت أكثر استقرارا وثباتا وواجهت الأزمات والمشكلات باقتحامها دون التسويف كما تم مواجهه الإرهاب بالتضحيات بالتوازي مع بناء الوطن فمسيرتنا كانت قائمة على عقد اجتماعي أساسه المصارحة والتجرد.

 

وأكد «السيسي» على أن ما يتم هو إعجاز صُنع بأيادي مصرية وسيخلده التاريخ، مؤكدا على أن مشروع مصر القومي هو استعادة القومية الوطنية بعد محاولات تشويهها فالمصريين رفضوا محاولات طمس الهوية كما أن بناء الإنسان المصري سيعتمد على تطوير منظومتي التعليم والصحة.

 

كما أشار الرئيس إلى أنه وجه وزير التعليم العالي ببدء تفعيل الأنشطة الفنية والثقافية والرياضية بالجامعات، مشيرا إلى أن حرصه على حضور جلسات مؤتمرات الشباب يأتى بعد أن أصبح منصة فاعلة للتواصل والنقاش.