مؤتمر الشباب 2018|«عرفان» يوجه 3 رسائل شكر خلال جلسة «البنية المعلوماتية»

اللواء محمد عرفان
اللواء محمد عرفان

 

وجه رئيس هيئة الرقابة الإدارية اللواء محمد عرفان 3 رسائل شكر في كلمته خلال «مؤتمر الشباب 2018» الذي تعقد جلسته الثانية ، اليوم الأحد ، 29 يوليو .

 

قال اللواء محمد عرفان، رئيس هيئة الرقابة الإدارية، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي كلف بإنهاء نزاعات ضريبية تقدر بـ900 مليار جنيه بين الممولين ومصلحة الضرائب تعود إلى 10 أو 15 عامًا سابقة.

 

وأكد الوزير أنه جرى تفريغ 60 ألف ملف يدويًا، وميكنة 33 ألف ملف، وفي خلال 15 يومًا ، سيتم الانتهاء من الموقف النهائي بالنسبة للـ 900 مليار جنيه المهدرة من أموال الضرائب، مطالبا في نهاية حديثه بالمرونة في تسديد الضرائب المستحقة للدولة .

 

وأضاف عرفان أن تحرير سعر صرف الجنيه المصري أمام العملات الأجنبية ، ساهم بشكل كبير في ضبط سوق تجارة العملة، وله دور إيجابي في الإصلاح الاقتصاد ، مؤكدا على أن تحرير سعر الصرف خطوة إصلاحية ضمن خطوة الدولة لمكافحة الفساد .

 

ووجه عرفان رسالة شكر إلى وزير الاتصالات السابق المهندس ياسر القاضي، على إتمام المشروع القومي للبنية المعلوماتية للدولة المصرية، كما شكر المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء السابق، لإدراكه لأهمية منظومة جمع البيانات، مشيرًا إلى أنه قام بتمويل المنظومة بالشكل الذي تستحقه .. ثم توجه بالشكر إلى مصطفى مدبولي رئيس الوزراء الحالي على مجهوده الرائع .

 

والجدير بالذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يشهد جلسات مؤتمر الشباب علي مدار يومين للاستماع لمطالب الشباب